أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

10 فوائد لعصير البصل لشعرك

بقلم | ناهد إمام | الاحد 21 فبراير 2021 - 07:00 م

نسمع عن فوائده للشعر من جداتنا، نصدق أحيانًا، وننكر الأمر ولا نتخيله أغلب الوقت، فمن الصعب تصور وضع "عصير البصل"، على الشعر!

والحقيقة أن عصير البصل يتمتع بالفعل بفوائد جمة للشعر،  فهو يساعد في تحسين نمو الشعر عن طريق زيادة مستوى إنزيم الكاتلاز المضاد للأكسدة، وهذا الإنزيم يعمل على تحلّل بيروكسيد الهيدروجين وتحسين دورة نمو الشعر، كما أن عصير البصل يغذي بصيلات شعرك بمحتواه الغني من الكبريت،ويقلل من ترقق الشعر وتقصّفه؛ لغناه بمحتوى الكبريت، وتساهم مضادات الأكسدة في منع ظهور الشيب المُبكر وتأخير ظهور الشيب، أما غناه بالخصائص المضادة للبكتيريا فتساعد على الحفاظ على فروة الرأس، صحية وخالية من العدوى، مما يعزّز نمو الشعر ، ويمنع تساقطه، ويساهم في السيطرة على قشرة الرأس، وتحسين الدورة الدموية ما يعني المساعدة في نمو الشعر.

لذا نقدم لك عبر السطور التالية عددًا من الوصفات الطبيعية التي يستخد فيها عصير البصل كمكون رئيس، ما اضافة مكون آخر مختلف بحسب الهدف من الوصفة، كالتالي:

الوصفة الأولى لنمو الشعر

ويضاف في هذه الوصفة لعصير البصل، زيت جوز الهند الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا مذهلة، بالاضافة إلى كونه زيت شديد الاختراق يساعد في تعزيز قدرة عصير البصل على تغذية فروة رأسك.

وكل ما عليك هو مزج ملعقتان كبيرتان من عصير البصل+ ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، جيدًا، ووضع الخليط على فروة الرأس والتدليك بها لدقائق، ثم تغطية الرأس لنصف ساعة، يغسل بعدا الشعر جيدًا بشامبو خفيف.



الوصفة الثانية لتخفيف ظهور الشيب

ويعتبر عصير البصل فعالًا في منع تحول لون الشعر إلى الرمادي، لغناه بمركب مضاد للأكسدة يسمى الكاتلاز الذي يساعد في تقليل بيروكسيد الهيدروجين في جذور الشعر، الذي  يمنع الشعر من التحول إلى اللون الرمادي.

وكل ما عليك هو مزج ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل+ ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس بالتساوي قدر الإمكان، وتركه لنصف ساعة، ثم شطف الشعر وغسله بالشامبو ، وتكرار الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.


الوصفة الثالثة لقشرة الرأس

فعصير البصل غني بخصائص مضادة للميكروبات والفطريات، ولهذا السبب يدعو بعض خبراء الصحة الطبيعية إليه كعلاج للعدوى.

كل ما عليك هو مزج ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة المطحونة+ ملعقتان كبيرتان من عصير البصل،قليل من الماء، للحصول  على عجينة متماسكة، ووضعها على فروة الرأس لنصف ساعة، ثم  شطفه كالوصفات السابقة.











الكلمات المفتاحية

عصير بصل ليمون زيت جوز هند قشرة الرأس تحسين الدورة الدموية نمو الشعر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نسمع عن فوائده للشعر من جداتنا، نصدق أحيانًا، وننكر الأمر ولا نتخيله أغلب الوقت، فمن الصعب تصور وضع "عصير البصل"، على الشعر!