أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

لن تصدقها..5 أسباب صحية تجعلك تتناول الليمون المخلل بانتظام

بقلم | مها محي الدين | الاحد 21 فبراير 2021 - 02:04 ص
على الرغم من أننا جميعًا نحب المخللات، إلا أن الناس غالبًا ما يعتبرونها غير صحية، ولكن يبدو أن هذا ليس صحيحا، حيث قامت أخصائية التغذية الهندية الشهيرة "روجوتا ديويكار" بنسف الأسطورة القديمة القائلة بأن "المخللات غير صحية".
وقالت روجوتا علي صفحتها بموقع "إنستجرام"، "لقد استخدم أجدادنا كل ما هو متوفر بشكل طبيعي من حولهم - الملح والتوابل وأشعة الشمس-، ليس لضمان عدم إهدار المنتجات الموسمية فحسب، بل أيضًا للاستفادة من قيمتها الغذائية، وقد قاموا بعشرات التجارب ليقدموا لنا الهدية التي لا تقدر بثمن والتي تسمى "مخلل"، وأضافت، أن المخللات غنية بفيتامين أ وفيتامين ك وبكتيريا البروبيوتيك"
وعند الحديث عن المخللات، يعد مخلل الليمون أحد أكثر الخيارات صحة بين جميع الأنواع، وفيما يلي خمسة أسباب تجعلك تتناول مخلل الليمون بانتظام، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

يساعد في تنظيم ضغط الدم

إن تدفق الدم الجيد مهم للغاية لحياة صحية، ويمكن أن تؤدي التقلبات في تدفق الدم إلى ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، وكلاهما يمكن أن يكون خطيرًا، ولحسن الحظ، يمكن أن تساعد إضافة كمية صغيرة من مخلل الليمون إلى نظامك الغذائي في تحسين تدفق الدم، ذلك لأنه مليء بالنحاس والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

يعزز صحة عظامك

مع تقدم العمر، تبدأ صحة عظامنا في التدهور، خاصة عند النساء، ويحدث هذا بسبب نقص الحديد والكالسيوم، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين C و A والبوتاسيوم في الحفاظ على صحة عظامك.

يحافظ على صحة الجهاز المناعي

لقد علمنا الوباء كل شيء عن طرق الحفاظ على مناعتنا، وإلى جانب تناول المكملات الغذائية، فإن أفضل طريقة للحفاظ على صحة الجهاز المناعي هي تناول الطعام الصحي.
وهناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في بناء جهاز المناعة بما في ذلك مخلل الليمون المنعش، خاصة أنه يحتوي على فيتامينات ب المعقدة.

جيد لصحة القلب والأوعية الدموية

مخلل الليمون خالٍ من الدهون والكوليسترول، مما يجعله إضافة لذيذة مثالية لنظامك الغذائي، لكن لا تنسى، الاعتدال هو المفتاح، لذلك لا تسرف في تناول المخلل أو تتناوله مع كل وجبة.

يحمي من مشاكل الجهاز الهضمي

مخلل الليمون يحتوي على إنزيمات تسمح بإزالة السموم من الجسم، ويمكن أن يساعد الجهاز الهضمي الصحي بعدة طرق، مثل تقليل حب الشباب وتعزيز فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

الليمون الليمون المخلل تتناول الليمون المخلل بانتظام أسباب صحية تجعلك تتناول الليمون المخلل بانتظام يساعد في تنظيم ضغط الدم يعزز صحة عظامك يحافظ على صحة الجهاز المناعي جيد لصحة القلب والأوعية الدموية يحمي من مشاكل الجهاز الهضمي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أننا جميعًا نحب المخللات، إلا أن الناس غالبًا ما يعتبرونها غير صحية، ولكن يبدو أن هذا ليس صحيحا، حيث قامت أخصائية التغذية الهندية الشهيرة