أخبار

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عمرو خالد: منزلة التقوى.. وسر الوصول لرضا الله (جوائز ربانية رائعة للمتقين)

شيخ الأزهر: إجماع الأمة هو المعيار الحاسم في الأمور الخلافية

وفاة طالب أزهري أثناء سجوده في صلاة التراويح

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

"لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"؟.. لن تصدق ما فعله الصحابة عند سماع هذه الآية؟ (الشعراوي يجيب)

الحسنة بعشر أمثالها.. لماذا أجر الصيام مضاعف بغير حد؟

تشعر بالجوع طوال الوقت؟ دراسة تكشف السر

متي يكون تنميل اليدين أثناء النوم خطيرًا؟

لن تصدقها..5 أسباب صحية تجعلك تتناول الليمون المخلل بانتظام

بقلم | مها محي الدين | الاحد 21 فبراير 2021 - 02:04 ص
Advertisements
على الرغم من أننا جميعًا نحب المخللات، إلا أن الناس غالبًا ما يعتبرونها غير صحية، ولكن يبدو أن هذا ليس صحيحا، حيث قامت أخصائية التغذية الهندية الشهيرة "روجوتا ديويكار" بنسف الأسطورة القديمة القائلة بأن "المخللات غير صحية".
وقالت روجوتا علي صفحتها بموقع "إنستجرام"، "لقد استخدم أجدادنا كل ما هو متوفر بشكل طبيعي من حولهم - الملح والتوابل وأشعة الشمس-، ليس لضمان عدم إهدار المنتجات الموسمية فحسب، بل أيضًا للاستفادة من قيمتها الغذائية، وقد قاموا بعشرات التجارب ليقدموا لنا الهدية التي لا تقدر بثمن والتي تسمى "مخلل"، وأضافت، أن المخللات غنية بفيتامين أ وفيتامين ك وبكتيريا البروبيوتيك"
وعند الحديث عن المخللات، يعد مخلل الليمون أحد أكثر الخيارات صحة بين جميع الأنواع، وفيما يلي خمسة أسباب تجعلك تتناول مخلل الليمون بانتظام، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

يساعد في تنظيم ضغط الدم

إن تدفق الدم الجيد مهم للغاية لحياة صحية، ويمكن أن تؤدي التقلبات في تدفق الدم إلى ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، وكلاهما يمكن أن يكون خطيرًا، ولحسن الحظ، يمكن أن تساعد إضافة كمية صغيرة من مخلل الليمون إلى نظامك الغذائي في تحسين تدفق الدم، ذلك لأنه مليء بالنحاس والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

اقرأ أيضا:

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

يعزز صحة عظامك

مع تقدم العمر، تبدأ صحة عظامنا في التدهور، خاصة عند النساء، ويحدث هذا بسبب نقص الحديد والكالسيوم، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين C و A والبوتاسيوم في الحفاظ على صحة عظامك.

يحافظ على صحة الجهاز المناعي

لقد علمنا الوباء كل شيء عن طرق الحفاظ على مناعتنا، وإلى جانب تناول المكملات الغذائية، فإن أفضل طريقة للحفاظ على صحة الجهاز المناعي هي تناول الطعام الصحي.
وهناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في بناء جهاز المناعة بما في ذلك مخلل الليمون المنعش، خاصة أنه يحتوي على فيتامينات ب المعقدة.

جيد لصحة القلب والأوعية الدموية

مخلل الليمون خالٍ من الدهون والكوليسترول، مما يجعله إضافة لذيذة مثالية لنظامك الغذائي، لكن لا تنسى، الاعتدال هو المفتاح، لذلك لا تسرف في تناول المخلل أو تتناوله مع كل وجبة.

يحمي من مشاكل الجهاز الهضمي

مخلل الليمون يحتوي على إنزيمات تسمح بإزالة السموم من الجسم، ويمكن أن يساعد الجهاز الهضمي الصحي بعدة طرق، مثل تقليل حب الشباب وتعزيز فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

اقرأ أيضا:

تشعر بالجوع طوال الوقت؟ دراسة تكشف السر

الكلمات المفتاحية

الليمون الليمون المخلل تتناول الليمون المخلل بانتظام أسباب صحية تجعلك تتناول الليمون المخلل بانتظام يساعد في تنظيم ضغط الدم يعزز صحة عظامك يحافظ على صحة الجهاز المناعي جيد لصحة القلب والأوعية الدموية يحمي من مشاكل الجهاز الهضمي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أننا جميعًا نحب المخللات، إلا أن الناس غالبًا ما يعتبرونها غير صحية، ولكن يبدو أن هذا ليس صحيحا، حيث قامت أخصائية التغذية الهندية الشهيرة