أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

5 علاجات منزلية فعالة لتخفيف آلام الجيوب الأنفية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 20 فبراير 2021 - 11:31 م
غالباً ما يكون ألم الجيوب الأنفية مزعجًا للغاية، خاصة لمن يعانون منه علي فترات متقاربة، وهناك نوعان ألم الجيوب الأنفية، حاد أو مزمن، وبينما يحتاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن إلى مضادات حيوية، يمكن علاج التهاب الجيوب الأنفية الحاد في المنزل بسهولة.
وتحدث عدوى الجيوب الأنفية بسبب حساسية الغبار أو المواد الكيميائية أو المهيجات الموجودة في الجو مما يجعل مجرى الأنف ملتهبًا، وتشمل بعض الأعراض الشائعة الصداع وألم الوجه والألم في الجيوب الأنفية والأذنين والأسنان والحمى والتورم والتهاب الحلق واحتقان الأنف والسعال.
ولا يمكن تشخيص التهاب الجيوب الأنفية إلا من خلال الفحص البدني، لذلك ، إذا كنت تواجه أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه ، فيجب عليك زيارة طبيبك.
وعلى الرغم من وجود بعض العلاجات التي يمكن أن توفر لك الراحة الفورية، لكن أولاً، يجب أن تعرف ما الذي يحفز الجيوب الأنفية لديك، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الطعام المقلي والأرز والتوابل إلى ظهور أعراض الجيوب الأنفية، ويمكن أن تكون المشروبات الباردة مشكلة أيضاً بالنسبة لجيوبك الأنفية، ويمكن أن يساعد تناول كمية جيدة من فيتامين أ في بناء دفاع قوي ضد التهاب الجيوب الأنفية.
ولكن قبل أن تذهب إلى طبيبك، إليك خمسة علاجات منزلية سهلة لتجربتها، والتي يمكن أن تريحك من هذا الألم المزعج خاصة في هذا الوقت من العام، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

اشرب الكثير من الماء

الحفاظ على ترطيب جسمك يجنبك الجفاف، ويجب على المرء أن يستهلك المزيد والمزيد من السوائل للتخفيف من آلام الجيوب الأنفية، حيث تساعد السوائل على تخفيف المخاط وبالتالي تخفيف الممرات الأنفية.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

استنشق البخار

يساعد البخار في تنظيف ممر الأنف المسدود، وإذا لم يكن لديك جهاز بخار، قم بغلي بعض الماء وأضف إليه النعناع للحصول على راحة أفضل، ثم قم بتغطية رأسك بمنشفة واجعل وجهك في مواجهة البخار مع الحرص علي أن لا تحرق وجهك، وسيوفر لك بخار ماء النعناع الراحة من الألم والتهيج الناجم عن الجيوب الأنفية.

تناول الحساء

يمكن أن يساعد كوب ساخن من الحساء في تخفيف الاحتقان، ويمكنك اختيار أي شوربة تحبها حسب ذوقك، وسيساعد البخار الناتج عن الحساء والمكونات الصحية الموجودة فيه في تنظيف الجيوب الأنفية.

اغسل مجرى الأنف

تسمى هذه العملية أيضًا بالري الأنفي، وفي هذه العملية يجب عليك تمرير المحلول الملحي من خلال ممر الأنف، حيث يساعد ذلك في طرد البكتيريا والفيروسات، كما تساعد هذه العملية أيضًا في توفير الراحة من الاحتقان.

خل التفاح

لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية والتي من ضمنها التخلص من آلام الجيوب الأنفية، تناول القليل من خل التفاح مع الماء الدافئ أو الشاي للتخفيف من آلام الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا خل التفاح الجيوب الأنفية علاجات منزلية فعالة لتخفيف آلام الجيوب الأنفية اشرب الكثير من الماء استنشق البخار تناول الحساء اغسل مجرى الأنف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالباً ما يكون ألم الجيوب الأنفية مزعجًا للغاية، خاصة لمن يعانون منه علي فترات متقاربة، وهناك نوعان ألم الجيوب الأنفية، حاد أو مزمن، وبينما يحتاج