أخبار

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

طرق غير تقليدية ورائعة لاقناع أولادكم بفكرة وحب ذكر الله.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 فبراير 2021 - 02:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن طرق غير تقليدية ورائعة لاقناع أولادكم بفكرة وحب ذكر الله، داعيا الآباء إلى تشجيع أبنائهم على ذِكر الله، قائلاً: "ابدأ معهم وحبّبهم في الله، وفي ذِكره الله، لا تزوّد عليهم الضغوط، علّمهم أن الذكر هو الذي يقوّيهم نَفسيًا. ومن الأفكار التي يمكن أن تفعلها مع أولادك أن تعمل الشيء أمامهم، فالطفل عندما يرى أبه أو أمّه يفعلان شيئًا مُعيّنًا يحاولان أن يقلّدوهما".
وعلى سبيل المثال، اقترح خالد على الأب أن "يجلس كُل يوم، وأنت مُتعمّد تمسك السبحة أمام طفلك، وتذكُر الله بصوت يسمعه، مع الوَقت سيتشجّع، ولو فقط من باب الفضول على أن يفعل ما تفعله، أو أنّك تقول له وهو مقبل على شيء كبير خائف مِنّه، مثل امتحان، أو بطولة رياضية، أنه لابد أن يذكُر الله، حتى يقف ربن معه ويوفّقه، على أن يدخُل مُقتنعًا تمامًا بذلك، وسيرى نتيجة ذلك بالخير إن شاء الله، فيتعلّق قلبه بذِكر الله وبحُب الله – عزّ وجل–".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

الذكر يحل مشكلة الصلاة لدى الأبناء 

واعتبر خالد أن "الذكر من الأشياء التي تحل مشاكِل أخرى مثل مُشكلة الصلاة، ويجعل الطفل يحب ربّنا بالذكر، ويحب بسببه الصلاة؛ الذكر يقوّيه نفسيًا ودينيًا، وهناك أذكار لابد أن تحفّظها لابنك وتعرّفه لماذا يقولها، ونتيجتها عليه، حتى تحفّزه من أجل أن يرددها ويحافظ عليها، مثلًا دعاء الخروج من البيت: "حسبي الله لا إله إلّا هو عليه توكّلت وهو رب العرش العظيم"، وتعرفه أن النّبي صلى الله عليه وسلم قال إن من يقولها سبع مرات وهو خارج من البيت، ربّنا سيتولّى أمره وييسّر له حياته، وتفهّمه معاني هذا الكلام".

وأشار إلى ذكر آخر دعا الآباء إلى تعليم أبنائهم إياه، وهو: "بسم الله الّذي لا يضُر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم"، وقل له إن ربّنا سيحفظك به لو واظبت عليه كُل يوم، لأن النّبي صلى الله عليه وسلم يقول إن من يداوم على هذا الذكر يوميًا يحفظه الله مِن أي ضرر قد يُصيبه في هذا اليوم.

وانتهى خالد إلى القول: "حبّب أولادك في الذكر، وعلّمهم أنّه هو الحل لكُل المشاكل التي يواجهونها في حياتهم اليومية، وأن من يذكُر الله، يذكره الله، وأن ذِكر الله للعبد حُب من الله له".

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء طرق غير تقليدية ورائعة لاقناع أولادكم بفكرة وحب ذكر الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن طرق غير تقليدية