أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

عمرو خالد: الناس معادن!..اختار لابنتك هذا الرجل وأنت مغمض

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 فبراير 2021 - 02:02 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يسردا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، قصة مثيرة لمقولة "أنا بشترى راجل!" ناصحا مشاهديهما بأن يزوجوا بناتهم لهذا الرجل وأنت مطمئن.
يوضح "خالد" أن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (الناس معادن كمعادن الذهب والفضة).. فهناك ناس ذهب وآخرين صفيح وآخرون "فلصو".. لماذا ونحن نزوج بناتنا نزن الأمور بما يملك هذا الشخص من المال؟.. لماذا لا نزن ما بداخل هذا الشخص هل بداخله رجل من ذهب أم فضة أم "فلصو"؟".
ويستكمل الإعلامي محمد هشام "هذه القصة البسيطة تعلمنا أن الدنيا مقاسها بالفلوس والثابت فاختيار الثابت والراسخ بداخل الإنسان .. أخلاقه وحنيته وخوفه على من يحب .. اختار من يتحمل المسئولية ويكون بجانبك وقت الشدة.. اختار ابن وليس زوج لابنتك فحسب، فالحياة على كف "عفريت" صعودا وهبوطًا ويتبدل كل حال باستثناء تربية الإنسان ومعدنه الذي الذي يظل ثابتًا".
وخلص الداعية الإسلامي د. عمرو خالد بالقول "ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إذا جاءكم من ترضون خلقه وأمانته فزوجوه.. إلا تفعل تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) كلام من ذهب .. زوج ابنتك للشخص الأمين الذي يملك رصيد من القيم ففي القرآن الكريم {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ}".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد لحظة صدق محمد هشام الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء اختيار الزوج الصالح الزواج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما