أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

للحصول على نوم أفضل.. 9 نصائح لتعزيز الصحة العقلية في زمن كورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 19 فبراير 2021 - 11:22 ص

إذا كنت تكافح مع النوم في الوقت الحالي، فأنت لست وحدك، حيث ينتاب الكثيرين القلق المستمر من فيروس كورونا، ما جعلهم يشعرون بالتوتر والعزلة والضغط.

وتعتبر العناية بعقلك وجسمك، أمرًا حيويًا عندما تبقى في المنزل، ومن الطبيعي أن تشعر بالملل أو الإحباط أو القلق أو الوحدة. ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتك على التأقلم.

يُحدث النوم الجيد فارقًا كبيرًا في ما تشعر به، لذلك من المهم الحصول على ما يكفي، اذهب إلى الفراش عندما تشعر بالتعب واستيقظ في نفس الوقت تقريبًا.


وفيما يلي 9 طرق أخرى لبدء تعزيز صحتك العقلية أثناء الإغلاق:

1. ضع خطة عملية


إذا لم تتمكن من شراء الطعام والأدوية، فقد يكون ذلك مصدر قلق، لذا حاول معرفة كيفية الحصول على أي إمدادات تحتاجها. اسأل جارًا أو صديقًا، أو ابحث عن خدمة توصيل أو ألق نظرة على مجموعات "فيس بوك" المحلية التي تقدم المساعدة المتبادلة.

إذا كان لديك موعد مع الطبيب أو المستشفى بسبب مشاكل الصحة البدنية أو العقلية الحالية، فانتقل إذا كان بإمكانك، وناقش كيفية الاستمرار في تلقي الدعم.

2. ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء


يفتقد الجميع لأصدقائهم وعائلاتهم، والدردشة الجيدة هي إحدى الطرق لتعزيز حالتك النفسية. يمكن أن تنشئ مجموعة على تطبيق "واتساب" للأصدقاء والعائلة الذين يستمتعون ببرنامج تلفزيوني معين، إنها طريقة بسيطة للالتقاء.


3. تحدث عن همومك


من الطبيعي أن تشعر ببعض الخوف من الوضع الحالي. ولا بأس في مشاركة مخاوفك مع الآخرين الذين تثق بهم. القيام بذلك قد يساعدهم في التحدث عن مخاوفهم أيضًا.

4. الاعتناء بجسمك


صحتنا الجسدية لها تأثير كبير على ما نشعر به. في مثل هذه الأوقات، قد يكون من السهل الوقوع في أنماط سلوك غير صحية تجعلمك تشعر بالسوء. حاول أن تتناول وجبات صحية ومتوازنة، واشرب كمية كافية من الماء وحافظ على نشاطك - وحاول تجنب التدخين أو تعاطي المخدرات أو شرب الكثير من الكحول.

يمكن أن يساعد النشاط البدني في تحسين حالتك المزاجية، ولكنه غالبًا ما يكون آخر شيء ترغب في القيام به عندما ترغب فقط في البقاء في السرير وقضاء اليوم. هناك الكثير من التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل، لذا حاول أن تعتاد عليها عندما يكون يومًا أفضل.

ابحث عن نوع من التمارين التي تستمتع بها، فهذا سيسهل عليك تحفيز نفسك. اكتب ما تشعر به في البداية ثم قارن ذلك بما تفعله لاحقًا.


5. المشاعر الصعبة


تذكر أن الشعور بالقلق حيال الأشياء الآن أمر طبيعي. لكن قد تكون تعاني من قلق شديد يمكن أن يؤثر على حياتك اليومية. إذا كان الأمر كذلك، فحاول التركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، مثل الطريقة التي تتصرف بها، ومن تتحدث إليه، ومن أين تحصل على المعلومات.

جرب بعض الأفكار للمساعدة في إدارة قلقك. إن مساعدة شخص آخر أو قضاء وقت إضافي للعناية بصحتك هو أحد الأشياء التي يمكنك التحكم فيها ، لذا ركز على الأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها لتحسين الوضع.


6. تجنب إغراق نفسك بالأخبار


حدد لنفسك وقتًا محددًا لقراءة الأخبار، وانتبه للطريقة التي تتابع بها الأخبار حسب صحتك العقلية. كن حذرًا وتحقق من صحة أي معلومات تراها على وسائل التواصل الاجتماعي.

7. حقوق العمل والمزايا الخاصة بك


يمثل العمل والمال مصدر قلق كبير بينما يتعين عليك البقاء في المنزل، ويمكن أن يؤثر ذلك على صحتك العقلية. تحدث إلى صاحب العمل الخاص بك إذا لزم الأمر. تعرف أيضًا على الدعم الحكومي للشركات والعاملين.

8. استمر في فعل الأشياء التي تستمتع بها


إذا كنت تشعر بالقلق أو الإحباط ، فقد تتوقف عن فعل الأشياء التي عادة ما تستمتع بها. ابذل جهدًا للتركيز على هوايتك المفضلة إذا كان لا يزال بإمكانك ممارستها في المنزل. أو ابدأ كلمة جديدة: قم بعمل كلمات متقاطعة أو بانوراما، أو اخبز، أو جرب الرسم والتلوين.

لا تقلل من شأن قوة الجلوس تحت بطانية مع كتاب جيد، أو تشغيل الموسيقى أثناء ترتيب المنزل.

9. خذ وقتك للاسترخاء


إذا كنت تعمل من المنزل، حاول وضع قيود على يومك: سجل الخروج واستمتع بالمشي في وقت الغداء، وقضاء الأمسيات بعيدًا عن الكمبيوتر المحمول. واستتمع بعطلات نهاية الأسبوع، وانتهزت الفرصة للاستمتاع بتجربة منزلية، أو ألعاب لوحية مع الأطفال أو قيلولة منعشة بعد الظهر. مارس تقنيات الاسترخاء للمساعدة في التغلب على المشاعر الصعبة.

الكلمات المفتاحية

9 نصائح لتعزيز الصحة العقلية في زمن كورونا الحصول على نوم أفضل تعزيز الصحة العقلية أثناء الإغلاق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت تكافح مع النوم في الوقت الحالي، فأنت لست وحدك، حيث ينتاب الكثيرين القلق المستمر من فيروس كورونا، ما جعلهم يشعرون بالتوتر والعزلة والضغط.