أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

دراسة حديثة تحذر: شرب الكثير من الحليب يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 19 فبراير 2021 - 12:31 ص
يوفر استهلاك حوالي 240 مل من الحليب يوميًا 30% من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، ليس هذا فقط، بل يحتوي الحليب أيضًا على البروتين والدهون وفيتامين د وفيتامين ب12، مما يجعله غذاءً صحيًا للغاية.
الكالسيوم، وهو عنصر غذائي رئيسي موجود في الحليب، يعزز صحة العظام، ويحتوي حليب البقر أيضًا على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلاهما يساعد في دعم صحة الأسنان والعظام.
ولكن كما هي القاعدة، فإن الإفراط في تناول أي شيء مهما كان مغذي أو صحي، يكون ضارًا بصحتك، وينطبق الشيء نفسه على الحليب، حيث يمكن أن يتسبب شرب الكثير من الحليب في إحداث ضررًا بعظامك، وهو عكس ما يجب فعله.

الدراسة

وفقًا لدراسة بحثية نُشرت في المجلة الطبية البريطانية، وجد أن شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الحليب يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بكسور العظام، وعاني الأشخاص الذين شربوا ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا من زيادة خطر الإصابة بكسور العظام بنسبة 16٪.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

لماذا يحدث ذلك؟

تزداد فرص الإصابة بالكسور مع زيادة استهلاك الحليب بسبب السكر المسمى D-galactose، والذي يوجد بشكل طبيعي في سكر اللاكتوز الموجود في الحليب، ويُعتقد أن اللاكتوز يؤدي إلى تفاقم الإجهاد التأكسدي ويساهم في حدوث التهاب مزمن منخفض الدرجة، ونحن جميعًا ندرك جيدًا حقيقة أن الالتهاب يمكن أن يلحق الضرر بالجسم بطرق مختلفة.
كما تحتوي منتجات الألبان، بما في ذلك حليب البقر كامل الدسم والجبن، على الدهون المشبعة التي يمكن أن تزيد الالتهاب، ويمكن للدهون المشبعة أيضًا أن ترفع الكوليسترول السيئ وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
ووفقًا لدراسة أخرى نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن كسور العظام بسبب هشاشة العظام لدى كبار السن أعلى في البلدان التي تستهلك منتجات الألبان والبروتين الحيواني والكالسيوم بكثرة.
لذا، إذا كنت معرضًا لكسور العظام أو كنت مصاب حالياً بكسور العظام، فأنت بحاجة إلى التحقق من الكمية التي تتناولها من حليب البقر، ولزيادة التأكد قم بمراجعة الطبيب قبل اتخاذ أي خطوة.
ومن المهم أن نعرف أن كمية الحليب التي يمكننا تناولها في اليوم حوالي 250 مل يوميًا، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان الأخري علي مدار اليوم.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

الحليب اللبن الحليب مضاعفات خطيرة لشرب الحليب شرب الحليب الكالسيوم فرص الإصابة بالكسور صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوفر استهلاك حوالي 240 مل من الحليب يوميًا 30% من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، ليس هذا فقط، بل يحتوي الحليب أيضًا على البروتين والدهون