أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

خلال أيام انطلاق YouTube Short منافسا لــ TikTok

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 18 فبراير 2021 - 08:40 م
أيام قليلة تفصلنا إطلاق يوتيوب نسخة تجريبية من منافسه TikTok، في الولايات المتحدة  والذي من المقرر انطلاقه أول مارس المقبل.
فوفقا لما أعلنه مدير المنتج نيل موهان في منشور بمدونة، حيث سيقدم الموقع عدد من الميزات في الأشهر المقبلة وفقا لموقع The Verege،  قال موهان إن فريق YouTube سيعطي المزيد من منشئي المحتوى الوصول إلى فيديوهات قصيرة في الولايات المتحدة، مضيفا أن فريق YouTube حقق نجاحًا مع فيديوهات "شورتس" في الهند، حيث كانت الميزة موجودة منذ عدة أشهر، حسب ما نشره نافذة على العالم.
وأضاف كان قد أشار في ديسمبر الماضي إلى تضاعف عدد القنوات الهندية التي تستخدم أدوات إنشاء الأفلام القصيرة أكثر من ثلاثة أضعاف، ويتلقى  YouTube شورت الآن أكثر من 3.5 مليار مشاهدة يوميًا على مستوى العالم".
وكانت تقرير قد أفادت بأن YouTube كان يعمل على منافسة TikTok لأول مرة في أبريل 2020، لكن YouTube لم يطرح الأفلام القصيرة في الهند حتى سبتمبر، بينما كانت الشركة تحاول اكتشاف كيفية توسيع قاعدة مستخدميها في أعقاب الشعبية الهائلة لـ TikTok، كما كان Instagram يفعل الشيء نفسه، حيث أطلق Instagram Reels قبل وقت قصير من طرح YouTube لـ Short، مما أدى إلى قيادة اثنتين من أكبر المنصات التقنية والاجتماعية في العالم للحاق بتطبيق ByteDance.
وحقق فريق YouTube نجاحًا في الهند، فليس من المستغرب أن يحاول موقع YouTube نقل الأفلام القصيرة إلى أيدي المبدعين والمستخدمين في أسرع وقت ممكن.


الكلمات المفتاحية

TikTok YouTube Short مواقع التواصل تكنولوجيا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أيام قليلة تفصلنا إطلاق يوتيوب نسخة تجريبية من منافسه TikTok، في الولايات المتحدة والذي من المقرر انطلاقه أول مارس المقبل.