أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد يسرد: قصة ابني عمر مع التنمر وكيف تغلبنا علي أصعب مشكلة واجهت أسرتي؟

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 18 فبراير 2021 - 03:09 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن طريقة مذهلة تساعد بها أولادكم للتغلب علي مشاكلهم الحياتية، موجها مجموعة من النصائح للآباء، في كيفية تعليم أبنائهم ذكر الله، والمداومة على ذلك في حياتهم، بطريقة محببة إلى النفوس، بما يدفع قلوبهم إلى التعلق بذكر الله.
يقول "خالد" إن "الذكر قد يساعد الأطفال على تخطي مشاكل وظروف كتيرة جدًا، وهُمّ في سن صغير، ويساعدهم على تخفيف الألم النّفسي الناتج عن التنمُّر الذي من المُمكن أن يتعرّضوا له؛ أو يقلّل من توتُّرهم نتيجة التجارب الجديدة التي يمرّون بها، أو يساعدهم على تقليل وتخفيف الضغط من عليهم نتيجة الامتحانات والاختبارات".

حل مشاكل الأطفال بالذكر 

وأضاف أن "الطفل ربما يعاني أصلًا من مُشكلة ولا يستطيع أن يعبّر عنها أو يخرّجها من داخله، وذات أثر مؤلم على حياته؛ الحل الأمثَل له هنا هو الذِكر، وهنا يأتي دور الآباء والأمّهات، وهو الشيء الوحيد الذي بإمكانه أن يقوّيه نَفسيًا وروحيًا، والوِرد المخصص له صغير لا يتجاوز بضع دقائق، ولايزيد عن 300 تسبيحة، على النحو الآتي:-
-100 الحمد لله.
-100 لا إله إلّا الله.
-100 سُبحان الله.

وحث خالد، كل أب على أن "يعلم ابنه أثناء ذلك معنى كُل ذكر ببساطة بدون تعقيد، وكيف يتعلم أن يشكُر الله على نِعَمه، ويستشعر معنى الحمد لله، ويعرَف معنى لا إله إلّا الله، ويستشعر عظمة ربّنا في الكون، وهذا لن يستغرق منك ومنه أكتر من 5 دقائق يوميًا، حاول تساعده واجلس معه في وقت المذاكرة، فهذا يغسل قلب ابنك من الداخل".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)وروى خالد تجربة حقيقية حصلت مع ابنه الصغير عُمَر؛ قائلاً: "عندما انتقل من مدرسة إلى مدرسة أخرى، تعرض للتنمُّر من جانب زملائه؛ فبدأ يكرَه الذهاب للمدرسة، ويبكي كُل يوم الصُبح وهو في طريقه إليه، وعندما سألته عن السبب؟، قال أسباب كُرهه للذهاب للمدرسة؛ فبدأت أفكّر في حل وهو أن أشجّعه على التسبيح وذِكر الله؛ بعد فترة قليلة أصبح مرتاحًا نفسيًا وهادئًا، وبدأ يحكي عن المشاعر التي يشعر بها مع مرور الوقت وهو يذكُر الله".
ودعا خالد، الآباء إلى تشجيع أبنائهم على ذِكر الله، قائلاً: "ابدأ معهم وحبّبهم في الله، وفي ذِكره الله، لا تزوّد عليهم الضغوط، علّمهم أن الذكر هو الذي يقوّيهم نَفسيًا. ومن الأفكار التي يمكن أن تفعلها مع أولادك أن تعمل الشيء أمامهم، فالطفل عندما يرى أبه أو أمّه يفعلان شيئًا مُعيّنًا يحاولان أن يقلّدوهما".
وعلى سبيل المثال، اقترح خالد على الأب أن "يجلس كُل يوم، وأنت مُتعمّد تمسك السبحة أمام طفلك، وتذكُر الله بصوت يسمعه، مع الوَقت سيتشجّع، ولو فقط من باب الفضول على أن يفعل ما تفعله، أو أنّك تقول له وهو مقبل على شيء كبير خائف مِنّه، مثل امتحان، أو بطولة رياضية، أنه لابد أن يذكُر الله، حتى يقف ربن معه ويوفّقه، على أن يدخُل مُقتنعًا تمامًا بذلك، وسيرى نتيجة ذلك بالخير إن شاء الله، فيتعلّق قلبه بذِكر الله وبحُب الله – عزّ وجل".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر ذكر الله الأذكار أذكار التسبيح بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن طريقة مذهلة تساعد