أخبار

الإمام ابن القيم .. هكذا يصام شهر رمضان وهذه علاقته بالجوارح

إن تَصدُقِ اللَّهَ يَصدُقْكَ قصص عجيبة ومؤثرة تدهشك مع اليقين فى الله.. يسردها عمرو خالد

عمرو خالد يدعو: دعاء في جوف الليل بأدعية القرآن ليلة ٧ رمضان

السر العجيب فى الآية التى تريحك فى مواجهة متاعب الحياة.. يكشفه عمرو خالد

8 فوائد صحية مذهلة لفاكهة الأناناس الاستوائية اللذيذة.. تعرف عليها

هل يجوز ختم القرأن الكريم مع صلاة الفرض؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: وعود ربانية رائعة تطمئنك على رزقك.. 3 مبادئ لو أيقنت بها ستدهش برزق وعطاء الله

اغنية دوا للروح - للفنان تامر عاشور - تتر برنامج منازل الروح رمضان ٢٠٢١

فيروس كورونا.. 5 أعراض خطيرة تتطلب ضرورة الذهاب للمستشفى

كوسة محشية بالجبن والقشدة والمايونيز.. طبق شهي على مائدة سحورك

مشروبات خارقة.. جرب تناول هذا الشاي لتعزيز مناعتك والوقاية من السرطان

بقلم | مها محي الدين | الخميس 18 فبراير 2021 - 12:31 ص
Advertisements
بعد الماء، الشاي هو ثاني أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، ويمكن لفنجان من الشاي الدافئ في الصباح أن يعزز طاقتك ويحفز عقلك، بينما قد يكون هذا الكوب من الشاي في المساء طريقة لطيفة للاسترخاء في يومك.
ويتمتع شاي الأعشاب ببعض الفوائد الصحية المذهلة، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء شعبيته، ويفضل معظم الناس في العالم شرب شاي الحليب، ولكن هناك عددًا كبيرًا من أنواع الشاي التي يمكن للمرء تجربتها والحصول علي فوائدها المذهلة.
وإذا كنت تتطلع إلى جني المزيد من الفوائد الصحية من كوب من الشاي، فاستبدل الشاي المعتاد بكوب من شاي قشر البرتقال المنعش، ويعتبر البرتقال فاكهة شتوية شائعة ومليئة بفوائد فيتامين سي، لكن هل فكرت يوماً أن القشر الذي نتخلص منه بانتظام مليء أيضًا بالعناصر الغذائية!.
ويمتلئ قشر البرتقال بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف وفيتامين سي والمركبات النباتية مثل البوليفينول، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية صحية أخرى مثل البروفيتامين أ وحمض الفوليك والريبوفلافين والثيامين وفيتامين ب6 والكالسيوم، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لتناول شاي قشر البرتقال، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

قد يمنع السرطان

يحتوي قشر الليمون على مركب يسمى الليمونين، ويتركز هذا المركب بشكل خاص في قشور البرتقال، حيث يشكل حوالي 97% من الزيوت الأساسية لهذه القشرة، وهذه المادة الكيميائية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، ويمكن لتضمينها في النظام الغذائي أن يمنع أنواعًا مختلفة من الأمراض التي تسببها الالتهابات مثل سرطان الجلد.

اقرأ أيضا:

8 فوائد صحية مذهلة لفاكهة الأناناس الاستوائية اللذيذة.. تعرف عليها

يحسن عملية الهضم ويعزز المناعة

يمكن أن يؤدي الطعم القوي للشاي إلى زيادة إنتاج اللعاب وأحماض المعدة، ويمكن أن يساعد شرب هذا الشاي بانتظام كل صباح على تحفيز الجهاز الهضمي وتحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمحتوى فيتامين C العالي أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويدعم جهازك المناعي بفاعلية.

منع الأمراض المزمنة

كونه مصدرًا غنيًا لمركب نباتي يسمى بوليفينول، فقد يساعد هذا الشاي أيضًا في منع والتحكم في العديد من الحالات المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 والسمنة ومرض الزهايمر، وقد أظهر اختبار معملي أن تناول محتوى البوليفينول في قشور البرتقال أعلى بكثير من المحتوي الموجود في الفاكهة نفسها.

اقرأ أيضا:

فيروس كورونا.. 5 أعراض خطيرة تتطلب ضرورة الذهاب للمستشفى

طريقة صنع شاي قشر البرتقال

المكونات:
قشر نصف برتقالة
كوب ونصف من الماء
1/2 عود قرفة
1-2 حبهان
1/2 ملعقة كبيرة عسل أو سكر

كيفية تحضيره:

يُضاف الماء إلى مقلاة عميقة ويوضع على الموقد على نار متوسطة، ثم قم بإضافة شرائح قشر البرتقال والتوابل الأخرى إليها واتركه يغلي لمدة 2-3 دقائق، ثم أطفئ الموقد وصفي الشاي في كوب وأضف إليه العسل أو السكر لجعله حلوًا وقلبه جيدًا، والآن شاي قشر البرتقال الخاص بك جاهز.

الآثار الجانبية

يستخدم قشر البرتقال لإعداد بعض أنواع الحلويات والكعك، لذا فهو آمن تمامًا للاستهلاك، لكن مع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الآثار الجانبية مثل مشاكل المعدة خاصة إذا كانت معدتهم حساسه تجاه الأطعمة الحمضية، وفي هذه الحالة، يجب تجنب هذا الشاي، كما لا يجب أن تستخدم الكثير من قشر البرتقال أثناء تحضير الشاي بشكل عام.

اقرأ أيضا:

كوسة محشية بالجبن والقشدة والمايونيز.. طبق شهي على مائدة سحورك

اقرأ أيضا:

ارشادات صحية لوجبات الإفطار والسحور تحقق قوله صلى الله عليه وسلم :"صوموا تصحوا"

الكلمات المفتاحية

الشاي المشروبات الشعبية شاي الأعشاب الفوائد المذهلة لشاي الأعشاب شاي قشر البرتقال يمنع السرطان يحسن عملية الهضم ويعزز المناعة منع الأمراض المزمنة صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بعد الماء، الشاي هو ثاني أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، ويمكن لفنجان من الشاي الدافئ في الصباح أن يعزز طاقتك ويحفز عقلك، بينما قد يكون هذا