أخبار

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

دراسة: الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب المبكرة

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 09:27 ص


حذرت دراسة حديثة من أن الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المبكرة لدى الشباب، وخاصة النساء الأصغر سنًا.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة القلب، أن 32 في المائة من الأشخاص الذين يتعاطون الكحول أصيبوا بأمراض القلب المبكرة، مقارنة بـ 15 في المائة ممن لا يشربون الخمر.

كما تم تشخيص إصابة 63 في المائة من المدخنين، مقارنة بـ 41 في المائة من غير المدخنين، وكان متعاطو المخدرات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب المبكرة بأربعة أضعاف من غيرهم.

ووفق الدراسة، فإن 32 في المائة من الأشخاص الذين يتعاطون الكحول أصيبوا بأمراض القلب المبكرة، مقارنة بـ 15 في المائة ممن يشربون الخمر.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

في الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 135 ألف شخص يعانون من أمراض القلب المبكرة وحوالي 8 آلاف شخص يعانون من أمراض القلب المبكرة للغاية، وقارنوها بما يقرب من 1.1 مليون شخص بالغ سليم.

وعرّفوا مرض القلب المبكر للغاية بأنه "حدث" مثل الأزمة القلبية، أو الذبحة الصدرية، أو السكتة الدماغية قبل سن الأربعين ، بينما تم تعريف مرض القلب المبكر بأنه "حدث" قبل سن 55 عند الرجال وقبل سن 65 عند النساء.

وبحسب الدراسة، فإن تعاطي المخدرات كان مرتبطًا بارتفاع الإصابة بأمراض القلب المبكرة والمبكرة للغاية. بالإضافة إلى المدخنين ومتعاطي الكوكايين بكثرة، أصيب 13 في المائة من متعاطي الكوكايين بأمراض القلب المبكرة، مقارنة بـ 3 في المائة من غير المستخدمين.

كما أصيب ما يقرب من 13 في المائة من مستخدمي الماريجوانا، مقارنة بـ 3 في المائة من غير المستخدمين. وكان المشاركون الذين استخدموا بانتظام أربع مواد أو أكثر عرضة تسعة أضعاف للإصابة بأمراض القلب المبكرة.

قال المؤلف المشارك للدراسة، الدكتور سالم إس فيراني لوكالة "يو بي آي": "غالبًا ما يُفهم مرض (القلب) على أنه مرض الشيخوخة".

مع ذلك، أوضح أستاذ أبحاث القلب والأوعية الدموية في كلية بايلور للطب، أن "الخطر المرتفع الذي يُعزى إلى استخدام المواد الترفيهية (بين الشباب) كما يتضح من دراستنا يمكن مقارنته بخطر الإصابة بأمراض أخرى - سرطان الرئة وسرطان الكبد والتليف الكحولي - المرتبطة بالمواد الترفيهية".

الكلمات المفتاحية

الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات أمراض القلب مجلة القلب امراض القلب بين الشباب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حذرت دراسة حديثة من أن الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المبكرة لدى الشباب، وخاصة النساء الأصغر سنًا.