أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

ورق الزيتون ..10فوائد لا يمكن تخيلها .. تعزيز المناعة ووظائف الدماغ أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 15 فبراير 2021 - 04:40 ص


من الثابت أن الزيتون والزيوت التي يتم استخراجها منه تتمتع بفوائد عديدة، وهو ما يتكرر مع أوراق الزيتون حيث  أثبتت عديد من الدراسات أن لأوراق الزيتون فوائد مذهلة للجسم سواء من حيث شفاء الجسم من الأمراض أو الوقاية منها.

أوراق الزيتون كما هو معروف تحتوي  على الأوليوروبين والبوليفينول  والفلافونويدات والتي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة المهمة، بشكل يعزز من فوائدها ويرفع من قيمتها الصحية في الوقاية من عدد لأبأس به من الأمراض.

ورق الزيتون  ومواجهة مرضي السكري

أول فوائد ورق الزيتون تأتي في سياق استخدامه  العديد من الحالات المرافقة لمرضى السكري، وطريقة استخدامه.

دراسة حديثة تكشف تأثيرات لن تتوقعها لورق الزيتون  على الدماغ فضلا عن أنها تشكل نوعا من الحماية من من عديد من  أمراض القلب والسرطان، كما أنها تحتوي على العديد من فوائد ورق الزيتون الصحية.

ورق الزيتون يساعد كذلك في  خفض الكوليسترول وضغط الدم، وكذلك تقليل الوزن وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلي القدرة على زيادة إنتاج الأنسولين، مما يساعد على تنظيم السكر بالدم والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية، ولهذا عليك باستخدام أوراق الزيتون من خلال غليها في الماء وتناول المشروب الناتج عنها للسيطرة على السكر بالدم.

أوراق الزيتون لها تأثير إيجابي علي عملية الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات، فضلا عن أنه يساعد على التخلص من الإمساك، ويخلق نوعا من توازن البكتريا بالأمعاء مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيج القولون العصبي

ورق الزيتون وتعزيز المناعة 

ومن فوائد  مضادات الأكسدة التي توجد بأوراق الزيتون قدرتها على تقوية المناعة والحماية من الأمراض، حيث تحتوي على الفينولات التي تساعد على منع تلف الخلايا والحماية من التعرض إلى الأمراض المختلفة.

بل أن مستخلص أوراق الزيتون يساعد على الوقاية من التعرض إلى الأمراض العصبية ومنها مرض ألزهايمر وباركنسون، ويعزز وظائف الدماغ بشكل جيد، فضلا عن أنه يساعد على التقليل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الدراسات الطبية إلي أن هناك طرقا معينة لاستخدام ورق الزيتون لمرضى السكري حيث يقلل مستخلص ورق الزيتون من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وتنظيم إفراز الأنسولين بعد استجابة خلايا البنكرياس.

بل أن هذه الدراسات أوضحت كذلك  أن ورق الزيتون يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي يكون لها خصائص تساعد على خفض السكر في الدم ويمكن استخدام ورق الزيتون في العلاج على هيئة مستخلص، مسحوق، كبسولات أو شاي أعشاب، كما أنه لا توجد نسبة محددة ومؤكدة بشكل علمي بشأن الجرعة التي يجب أن يتناولها الشخص.

الدراسات أوضحت كذلك ضرورة أن  يتناول الشخص عادة ما يتراوح بين 500 و1000 ملليجرام يومياً من مستخلص ورق الزيتون، ولكن يجب استشارة الطبيب واتباع الجرعة والإرشادات الآمنة التي يُوصي بها.


الكلمات المفتاحية

ورق الزيتون أوراق الزيتون ورق الزيتون وتعزيز المناعة ورق الزيتون ومواجهة السرطان ورق الزيتون ومرض السكري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أوراق الزيتون كما هو معروف تحتوي على الأوليوروبين والبوليفينول والفلافونويدات والتي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة المهمة، بشكل يعزز من فوائدها ويرفع م