أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

فوائد لا يمكن حصرها إذ حرصت علي تناول اللوز يوميا .. عليك به

بقلم | علي الكومي | الجمعة 12 فبراير 2021 - 04:50 م

للوز فوائد  صحية عديدة علي جسم الإنسان بشكل لا يتوقعه الكثيرون فالحرص علي تناوله يوميا يجلب كثيرا من الفوائد فهو مضاد للاكسدة ويساهم في تعزيز القدرات الاداركية وخسارة الوزن وتحسين وظائف القلب ناهيك عن تنظيم ضغط الدم ومستوي السكر .

دراسة أمريكية أوضحت ، أن تناول 40 جراما من اللوز في اليوم، يخفض مستوى الكوليسترول الضار، ويساعد على جعل مستوى ضغط الدم طبيعيا، ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء.

اللوز فوائده عديدة ..داوم علي تناوله

الدراسة أشارت إلي أن ، اللوز غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية. فمثلا تحتوي 23 حبة من اللوز على دهون مفيدة للقلب، وستة غرامات من البروتين النباتي وأربعة جرامات من الألياف الغذائية (13% من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم)، ونصف كمية فيتامين Е وفيتامين B وعناصر الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم اليومية. مع العلم أن فيتامين

في هذه الحالة يعمل كمضاد للأكسدة، ويحمي الخلايا من التلف ، كما يدعم منظومة المناعة ويقلل الالتهابات ويساعد على توسيع الأوعية الدموية ما يحسن تدفق الدم.

وأما المغنيسيوم، فضروري ومهم لصحة الدماغ والعظام والمزاج والنوم وتنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى ضغط الدم.

،الدراسة أشارت  إلى أن العلماء اكتشفوا أن اللوز يعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، فعلى سبيل المثال، خضعت مجموعة من الطلاب لتجربة عام 2019 تضمنت تناول اللوز يوميا لمدة ثمانية أسابيع. وبعد انقضاء الفترة، لاحظ الباحثون حصول تغيرات في تركيب نبيت الأمعاء. فمثلا ازدادت عندهم اعداد البكتيريا المؤثرة في الوزن والأنسولين وتنظيم الكوليسترول.

اللوز وتأخير الشعور بالجوع

فوائد اللوز في تخفيض مؤشر كتلة الجسم وتخفيض محيط الخصر. وأن الدهون الصحية والبروتينات النباتية الموجودة في اللوز، تساعد على الشعور بالشبع وتأخير الشعور بالجوع.

الدراسات الطبية أشارت كذلك إلي ، أن اللوز يحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 20% من المذكور في الملصقات، حيث لا تمتص جميع السعرات الحرارية من الأمعاء إلى الدم.

حيث اثبتت التجارب كذلك ، أن اللوز يساعد على مكافحة شيخوخة الجلد. حيث لوحظ وجود تأثير إيجابي لمكافحة التجاعيد والعمل علي تمتع البشرة بنعومة ونضارة ملحوظتين ،.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

ويعمل اللوز كذلك علي التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة للسيدات : حيث اثبتت الدراسات أنّ تناول اللوز، والجوز، والفول السوداني يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بمعدل ضعفين إلى 3 أضعاف. وقد يعود هذا التأثير إلى الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في اللوز، والتي قد تقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.]


الكلمات المفتاحية

اللوز فوائد اللوز اللوز ومضادات الاكسدة اللوز وتحسين صحة القلب اللوز زتقليل الوزن دراسة أمريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسة أمريكية أوضحت ، أن تناول 40 جراما من اللوز في اليوم، يخفض مستوى الكوليسترول الضار، ويساعد على جعل مستوى ضغط الدم طبيعيا، ويساعد الأوعية الدموية ع