أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لن تصدق أنها خاطئة.. تعرف علي أكبر 7 خرافات عن التغذية

بقلم | مها محي الدين | الخميس 11 فبراير 2021 - 02:32 ص
ماذا نأكل؟ وكم نأكل ومتى نأكل؟، هي بعض الأسئلة المهمة التي يطرحها الكثير منا فيما يتعلق بعاداتنا الغذائية، وهذه الأسئلة حيوية وهامة للغاية لأن صحتنا هي رأس مالنا الحقيقي في الحياة.
وبسبب التلوث المتزايد من حولنا وانتشار الأطعمة المغشوشة على نطاق واسع، أصبح الحفاظ على لياقتك وصحتك أكثر أهمية من أي وقت مضى، ولا شك أن تناول طعام صحي هو أقصر الطرق للعيش بطريقة صحية.
لكن أثناء رحلة البحث عن هذه الحياة الصحية ربما تجد بعض الخرافات والمفاهيم الخاطئة المنتشرة حول التغذية، والتي ربما تجعلك حائراً بين ما يجب وما لا يجب فعله، وفيما يلي نظرة على أهم 7 خرافات عن التغذية، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

الأطعمة عالية الدهون غير صحية

كثير من الناس يتبعون نظامًا غذائيًا قليل الدسم ويتوقعون أن تقليل تناول الدهون سيفيد صحتهم بشكل عام، لكن هذا ليس صحيحا، هذا لأن العديد من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأفوكادو والبيض الكامل والأسماك الدهنية وما إلى ذلك مغذية للغاية ويمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي.

اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

في حين أن الحد من تناول السعرات الحرارية يمكن أن يعزز بالتأكيد فقدان الوزن، فإن خفض السعرات الحرارية بشكل مبالغ فيه ليس جيدًا، حيث يؤدي الالتزام طويل الأمد بالوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية إلى انخفاض معدل الأيض وزيادة الشعور بالجوع وتغيرات في هرمونات الشبع.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول وجبات صغيرة ومتكررة

إذا كنت بصحة جيدة، فإن تكرار وجباتك لا يهم ما دمت تلبي احتياجاتك من الطاقة، ومع ذلك، قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة، مثل مرض السكري أو مرض الشريان التاجي أو النساء الحوامل من تناول وجبات متعددة علي مدار اليوم.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول غير صحية

تعتبر الأطعمة عالية الكوليسترول مثل البيض والزبادي كامل الدسم ذات قيمة غذائية عالية، وعلى الرغم من أن العوامل الوراثية تجعل بعض الناس أكثر حساسية للكوليسترول الغذائي، إلا أنه بالنسبة لمعظم الناس، يمكن تضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول كجزء من نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

النحافة تعني الصحة

على الرغم من أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بالأمراض، فلا داعي لأن تكون نحيفًا حتى تكون بصحة جيدة، بدلاً من ذلك، يعد الحفاظ على وزن الجسم الصحي ونسبة الدهون في الجسم من خلال اتباع نظام غذائي مغذي والحفاظ على نمط حياة نشط هو الأكثر أهمية.

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم

تشير العديد من الأبحاث إلى أن عدم تناول وجبة الإفطار قد يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية، علاوة على ذلك، تم ربط الصيام المتقطع، والذي يتم خلاله إما تخطي وجبة الإفطار أو تناولها في وقت لاحق من اليوم، بالفوائد، بما في ذلك تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

البطاطس غير صحية

البطاطس مغذية للغاية وهي مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف، كما أنها أكثر إشباعًا من مصادر الكربوهيدرات الأخرى مثل الأرز والمعكرونة، ويمكن أن تساعدك على الشعور بالرضا بعد الوجبات، فقط جرب عدم تناول البطاطس المقلية لتجنب أضرار القلي في الدهون علي صحتك.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

خرافات عن التغذية الأطعمة عالية الدهون غير صحية اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية تناول وجبات صغيرة ومتكررة الكوليسترول الأطعمة النحافة تعني الصحة الإفطار البطاطس غير صحية صحتك تهمنا الأطعمة الصحية الأطعمة الغير صحية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ماذا نأكل؟ وكم نأكل ومتى نأكل؟، هي بعض الأسئلة المهمة التي يطرحها الكثير منا فيما يتعلق بعاداتنا الغذائية، وهذه الأسئلة حيوية وهامة للغاية لأن صحتنا