أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

5 وصفات طبيعية مدهشة لتطويل رموش عينيك

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 09 فبراير 2021 - 07:02 م


لرموش العين الطويلة سحر خاص، لذا تسعي بنات حواء للحفاظ على رموشهن الطويلة باتباع شتى الطرق التغذوية، وتسعى كذلك الأخريات ممن لا يملكن رموشًا طويلة لتطويل رموشهن.

وعلى الرغم من تمتع البعض بهذه الميزة الجمالية لرموشهن، إلا أنهن يتبعن عادات سيئة تؤذي الرموش وقد تحول دون تطويلها، منها:

1- كثرة حك  العين باليد، ما يؤدي إلى تساقط الرموش وتكسيرها، فضلًا عن إمكانية تلويث منطقة العين إذا ما كانت الأيدي غير نظيفة.

2- كثرة التعرض للشمس مما يؤدي إلى ضعف الرموش، ومن ثم تساقطها.


وللعناية بالرموش وتطويلة نستعرض عبر السطور التالية عددًا من الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة: 

الوصفة الأولى

أحضري 2 ملعقة طعام من مغلي الشاي الأخضر+ ملعقة طعام من زيت بذر الكتان+ جل صبار، ثم امزجي مغلي الشاي الأخضر بمجرد أن يبرد مع زيت بذر الكتان في وعاء صغير ، ثم بفرشاة ماسكارا نظيفة ضعيعم على الرموش قبل النوم لمدة 25 دقيقة، اشطفي رموشك بعدها  بالماء جيدًا،  ثم ادهني الجفون وبصيلات الرموش بجل الصبار حتى الصباح،ونظفيها بالماءالفاتر بمجرد الإستيقاظ من النوم،   وكرري الوصفة  أكثر من مرة خلال الأسبوع.


الوصفة الثانية

امزجي  بياض بيضة واخلطيها بزيت زيتون بكميات متساوية، وضعي الخليط على رموشك من الليل حتى الصباح، ثم اغسليها وكرريها عند الحاجة.





الوصفة الثالثة

امزجي  1/4 ملعقة صغيرة من زيت الخروع+ 1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند+وضعيالخليط على شعر الحواجب والرّموش بواسطة أطراف الأصابع، مع التدليك بلطف باتجاه نمو الشعر بعدتنظيف الوجه بغسول لطيف وتجفيفه،واتركيه طوال الليل واغسليه في اليوم التالي بماء فاتر وغسول لطيف، وكرري الوصفة يوميًا.

الوصفة الرابعة


ضعي حليب جوز الهند على الرموش بفرشة الماسكرا أو بقطنة، واتركي المكون على الأقل 10 دقائق، ثم اشطفي عينيك جيدًا، واستمري على هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل.


الوصفة الخامسة

قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي ويضاعف حجم الرموش، وضعي الخليط على رموشك بواشطة فرشاة ماسكرا، واتركيه للليلة.










الكلمات المفتاحية

رموش العين تطويل رموش العين التعرض للشمس حلك العين زيت زيتون شاي أخضر جل صبار حمض أوليك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لرموش العين الطويلة سحر خاص، لذا تسعي بنات حواء للحفاظ على رموشهن الطويلة باتباع شتى الطرق التغذوية، وتسعى كذلك الأخريات ممن لا يملكن رموشًا طويلة لتط