أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

دراسة: لقاحات الإنفلونزا تقلل من خطر الإصابة بأعراض كورونا لدى الأطفال

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 09 فبراير 2021 - 02:01 ص
تظل إصابة الأطفال بعدوي فيروس كورونا مصدر قلق كبير بين العلماء والأطباء، وبينما تظهر بعض الدراسات أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس، لا يوجد حتى الآن ضمان ما إذا كانوا محميين تمامًا أو لا، ومع ذلك، وفقًا لدراسة حديثة، فقد وجد أن الأطفال الذين يحصلون على لقاحات الإنفلونزا السنوية يتمتعون بحماية جيدة من أعراض COVID-19.

كيف تحمي لقاحات الإنفلونزا الأطفال من كوفيد -19؟

وفقًا للدراسة التي أُجريت في الولايات المتحدة بقيادة باحثين من جامعة ميسوري-كولومبيا ونشرها موقع "هيلث"، فقد تم إعطاء مجموعة مكونة من 905 أطفال مصابين بفيروس كورونا تم قبولهم في نظام مستشفى أركنساس للأطفال لقاح الإنفلونزا الموسمية.
وزعم البحث أنه بعد إعطائهم اللقاح، بدا أن حوالي 29 ٪ من الأطفال أقل عرضة للإصابة بأعراض Covid-19 بعد الإصابة بالفيروس القاتل.
وقد وجد فريق الباحثين أيضًا أن 32٪ من الأطفال الذين تلقوا لقاح الإنفلونزا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ويعتقد الخبراء أن لقاحات الإنفلونزا وفرت للأطفال حماية مناعية ضد SARs-COV-2 من خلال ظاهرة بيولوجية تسمى "التداخل الفيروسي".
ووفقًا للدكتور أنجالي باتواردهان، المؤلف المشارك للدراسة، "من المعروف أن نمو فيروس واحد يمكن أن يثبطه عدوى فيروسية سابقة، كما يمكن أن يحدث تداخل الفيروس حتى عندما يكون أول غازى للفيروس هو فيروس خامل، مثل حالة لقاح الإنفلونزا".

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

الأعراض الشائعة لـ COVID-19 عند الأطفال

وفقًا للخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، فإن الأعراض الرئيسية لـ COVID-19 لدى الأطفال تشبه الأعراض التي يواجهها البالغون، وتشمل سعالًا مستمرًا وفقدان أو تغيير في حاستي الشم والتذوق، وبصرف النظر عن ذلك، قد يعاني البعض من أعراض نزلات البرد مثل التهاب الحلق أو الاحتقان أو سيلان الأنف والقشعريرة.
ومع ذلك، فإن أحد الأعراض الهامة التي تم تسجيلها عند الأطفال هو متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-C) ، والتي تسبب التهابًا حادًا في أعضاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد أو العينين.
وقد تظهر على الطفل المصاب بمرض كورونا الذي طور متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-C) أعراضًا مختلفة، تتراوح من ارتفاع درجة الحرارة والطفح الجلدي وآلام البطن إلى الإسهال أو ضيق التنفس.

كيف نحمي الأطفال من فيروس كورونا؟

بصرف النظر عما إذا كان الأطفال أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 أم لا، يجب حمايتهم منه في جميع الأوقات، عن طريق التأكد من أنهم يرتدون أقنعة الوجه وإبقائهم بعيدًا عن الأماكن المزدحمة والأسطح الملوثة.
وفي حين أن تطهير أيديهم أمر بالغ الأهمية، خاصة عندما يكونوا بالخارج، حاول إعطاء الأولوية لغسل اليدين، حيث يمكن أن تزيد معقمات اليدين من مخاطر تلف العين عند الأطفال، وفقًا للدراسات.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا أعراض فيروس كورونا لدى الأطفال لقاحات الإنفلونزا كيف تحمي لقاحات الإنفلونزا الأطفال من كوفيد -19 الأعراض الشائعة لـ COVID-19 عند الأطفال كيف نحمي الأطفال من فيروس كورونا؟ صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تظل إصابة الأطفال بعدوي فيروس كورونا مصدر قلق كبير بين العلماء والأطباء، وبينما تظهر بعض الدراسات أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس، لا يوجد حتى