أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

5 أطعمة يمكنك تناولها دون القلق من زيادة الوزن.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 08 فبراير 2021 - 11:31 م
لا يتم اعتبار الإفراط في الأكل مفيدًا للصحة بأي حال من الأحوال، خاصةً إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك، حيث يقوم الجسم بتخزين كل السعرات الحرارية الزائدة التي نستهلكها في اليوم على شكل دهون، لذا يجب أن تكون مدركًا لنوع ومقدار ما تأكله.
ومن المثير للدهشة أن هناك بعض المواد الغذائية التي يمكنك الاستمرار في ملء طبقك بها دون الخوف من زيادة الوزن، وهي عبارة عن عناصر غذائية منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف التي يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالشبع، كما أنها محملة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تحافظ على عمل نظامك الداخلي وتدعم فقدان الوزن.
وفيما يلي 5 أطعمة يمكنك تناولها بحرية دون القلق من زيادة وزنك، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الجزر

الجزر مصدر غني بفيتامين أ، وهو عنصر غذائي مهم لصحة العيون والرؤية، هذا الطعام الشتوي الخارق متعدد الاستعمالات ويمكن تحويله إلى أطباق حلوة ومالحة مختلفة، وهو غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية ومليئ بالعناصر الغذائية، ولا يوجد شيء أفضل من تناول هذا النوع من الخضار عندما تكون مهتم بالحفاظ على وزن صحي.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

السبانخ

السبانخ هي أيضًا خضروات شهيرة هذا الموسم، وتحتوي الخضروات الخضراء الداكنة على الحديد والزنك والمغنيسيوم وفيتامين ك وفيتامين أ، وهي منخفضة السعرات الحرارية ولكنها مليئة باللألياف، لذا فهي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع وتقوي المناعة.
وأفضل جزء في تناول السبانخ هو أنها غنية بالحديد وحمض الفوليك، والمواد المغذية اللازمة لبشرة جيدة، وشعر صحي، ولإنتاج الهيموجلوبين الذي يحميك من الإصابة بفقر الدم.

الكرفس

يحتوي الكرفس على 95% من الماء، لكن هذا لا يعني أنه لا يملك فوائد صحية كبيرة، حيث يحتوي على البوتاسيوم والفولات والألياف و30% من الاحتياجات اليومية من فيتامين "هـ"، ولا يوفر سوى 6 سعرات حرارية فقط في الوجبة الواحدة.
وإن أفضل حالات تناول الكرفس عادة عندما يكون طازجا، مع الإشارة إلى أنه يفقد الكثير من مضادات الأكسدة في غضون 5 إلى 7 أيام من شرائه.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الفشار

نعم الفشار!، حيث تقدم نواة الذرة المنتفخة وجبة خفيفة ممتازة لإنقاص الوزن وهناك أبحاث تدعم هذا الادعاء، ويحتوي الفشار على 30 سعرًا حراريًا فقط لكل كوب وهو محمل بالبوليفينول، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.
كما يمكن أن تمنع الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في الفشار نمو الخلايا السرطانية، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك.

التفاح

يساعد التفاح في إنقاص الوزن بطرق متعددة، فهو يعزز الشعور بالشبع، ويحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، كما يمكن لرائحته أن تكبح جوعك وفقاً للدراسات الحديثة، وتوفر هذه الفاكهة الحمراء أيضًا العناصر الغذائية الرئيسية مثل فيتامين سي وفيتامين ك والبوتاسيوم التي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي وتدعم عملية فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

زيادة الوزن أطعمة يمكنك تناولها دون القلق من زيادة الوزن الجزر السبانخ الكرفس الفشار التفاح صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يتم اعتبار الإفراط في الأكل مفيدًا للصحة بأي حال من الأحوال، خاصةً إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك، حيث يقوم الجسم بتخزين كل السعرات الحرارية الزائدة التي