أخبار

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

تناول مشروبين شائعين يوميا يحميك من الذبحات الصدرية والسكتات الدماغية ..تعرف عليهما

بقلم | علي الكومي | الاثنين 08 فبراير 2021 - 04:50 م

دراسة أمريكية جديدة أكد أن تناول مشروبين  شائعين هم الشاي الأخضر والقهوة بشكل منتظم  يزيد من احتمالات النجاة واستمرار الحياة حال التعرض للذبحات الصدرية والسكتات الشعبية  المداومة إذ داومت علي تناول  هذين المشروبين بشكل منتظم يوميا

 الدراسة الصادرة عن جمعية السكتات الدماغية الأمريكية، وهي قسم من جمعية القلب الأمريكية أوضحت  أن استهلاك القهوة يوميا يساعد الناجين من النوبات القلبية عن طريق تقليل مخاطر الوفاة بعد الإصابة بنوبة قلبية ويمكن أن يمنع النوبات القلبية أو السكتات الدماغية لدى الأفراد الأصحاء.

الشاي الأخضر يحمي من السكتة الدماغية

الدراسة توافقت مع نتائج دراسات سابقة أوضحت أن فوائد الشاي الأخضر والقهوة على صحة القلب لدى الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان شديدة الإيجابية حيث وجدت أن أثار تناول المشروبين علي مرضي الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب حيث يقلل من احتمالات الإصابة السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

البروفيسور هيروياسو إيزو، أستاذ الصحة العامة في أوساكا بجامعة سويتا في اليابان علق علي هذه الدراسة بالقول : “هناك حاجة قوية إلى أدلة علمية حول أنماط الحياة بين الناجين من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، مع الأخذ في الاعتبار شيخوخة السكان السريعة والحاجة إلى تحسين متوسط العمر المتوقع بعد أحداث القلب والأوعية الدموية”.

الباحثون المشاركون في الدراسة قاموا بتحليل بيانات ما يقرب من 50الفا تتراوح أعمارهم بين 40 و79 عاما، 60% منهم من الإناث حيث طلب من المشاركين طلب من المشاركين إكمال استبيانات تضمنت معلومات حول التركيبة السكانية ونمط الحياة والتاريخ الطبي والنظام الغذائي. ثم تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات وفقا لتاريخ السكتة الدماغية، وتاريخ احتشاء عضلة القلب

وبعد هه المرحلة قام الباحثون بتحليل كمية وتواتر استهلاك الشاي الأخضر والقهوة.مع الأخذ في الاعتبار أن كوبا نموذجيا من الشاي الأخضر يحتوي على ما يقرب من 100 مل من السائل، وأن فنجان القهوة النموذجي يحتوي على حوالي 150 مل من السائل.

القهوة حائط صدضد الذ بجة الصدرية

فريق البحث عقد مقارنة  الذين نادرا ما يشربون الشاي الأخضر، فإن الناجين من السكتات الدماغية الذين تناولوا سبعة أكواب على الأقل من الشاي الأخضر يوميا قللوا من خطر الوفاة لجميع الأسباب بنحو 62%. ولم يلاحظ الباحثون ارتباطا ذا دلالة إحصائية بين المشاركين دون تاريخ من السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

الدراسة أوضحت أن الناجين  من النوبات القلبية الذين شربوا كوبا واحدا من القهوة يوميا  اسهموا في تقليل خطر الوفاة الإجمالي بنسبة 22% تقريبا مقارنة بمن لم يشربوا القهوة بانتظام.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

أما الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من السكتة الدماغية أو النوبات القلبية والذين يتناولون فنجانا واحدا أو أكثر من القهوة أسبوعيا لديهم خطر أقل بنسبة 14% تقريبا للوفاة لجميع الأسباب مقارنة بمن لا يشربون القهوة.

بل أن استهلاك الشاي الأخضر يستطيع أن يمنع  المزيد من الأحداث القلبية الوعائية لدى الناجين، بينما شرب القهوة يمكن أن يمنع مثل هذه الأحداث لدى الأفراد الأصحاء.

البروفيسور الياباني أوضح أن هناك فارقا واضحا ومهما  يجب القيام به هو أنه في الثقافة اليابانية، يتم تحضير الشاي الأخضر بشكل عام بالماء ومن دون سكر. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحضير القهوة بالماء وأحيانا الحليب والسكر. إن أفضل طريقة لتحضير هذه المشروبات هي عدم وجود كمية غير ضرورية من السكريات المضافة.”.


الكلمات المفتاحية

القهوة الشاي الأخضر الشاي الأخضر والسكتة والدماغية القهوة والذبحة الصدرية طريقة تحضير الشاي الأخضر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الدراسة الصادرة عن جمعية السكتات الدماغية الأمريكية، وهي قسم من جمعية القلب الأمريكية أوضحت أن استهلاك القهوة يوميا يساعد الناجين من النوبات القلبية