أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

البحوث الإسلامية" يستهل سلسلة "أعلام التجديد" بمسيرة الإمام المراغي

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 فبراير 2021 - 05:48 م

يبدأ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم الحلقة الأولى في سلسلة "أعلام التجديد" والتي تستعرض دور علماء وشيوخ الأزهر الشريف في بناء الحضارة الإنسانية على مرّ التاريخ وبيان جهودهم ومواقفهم الوطنية للحفاظ على الدولة المصرية ومقدراتها، وذلك ضمن جهود المجمع التوعوية الشاملة التي ينفذها في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، إن السلسلة تأتي في وقت مهم نحتاج فيه إلى استعراض النماذج المشرفة لعلماء الأزهر الشريف وشيوخه الأجلاء والاستفادة من فكرهم المستنير في توعية المجتمع، حيث يتم تنفيذ السلسلة من خلال البث المباشر على صفحة  صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للمجمع، لتحقيق الهدف من توعية أكبر قدر من الناس في التعرف على هذه النماذج والاستفادة من مواقفها وفكرها في الواقع الحالي الذي يعيشه الناس.

اعلام التجديد  والإمام المراغي

أضاف عيّاد أن السلسلة تستهدف حثّ الشباب حتى يكونوا نموذجًا مشرفًا لمصر يـأخذوا بأيدي بلادهم إلى التقدم والرقي، ويقدموا صورة للعالم تؤكد أن المصريين قادرون على صناعة أمجادهم بأيديهم على مرّ التاريخ والأزمنة، وأنهم على قدر من الكفاءة العالية في أداء واجباتهم والحفاظ على مقدراتهم.

اقرأ أيضا:

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

أوضح الأمين العام أن السلسلة تقدم مادة علمية مهمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة وتسلط الضوء على فكر علماء الأزهر الشريف في القضايا المهمة، الأمر الذي يكشف حقيقة الدور التنويري والتثقيفي للأزهر الشريف.

ومن المقرر أن تبدأ حلقة اليوم في تمام الواحدة ظهرًا وتتناول شخصية الإمام المراغي والذي تولى مشيخة الأزهر في الفترة من ١٩٢٨م وحتى ١٩٣٠، ثم شغله في الفترة الثانية من ١٩٣٥ إلى وفاته في  1945


الكلمات المفتاحية

مجمع البحوث الإسلامية اعلام التجديد سلسلة اعلام التجديد الإمام المراغي الإصالة والمعاصرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن السلسلة تأتي في وقت مهم نحتاج فيه إلى استعراض النماذج المشرفة لعلماء الأزهر الشريف وشيوخه الأجلاء والاستفادة من فكرهم المستنير في توعية المجتمع،