أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

دراسة حديثة: تناول هذا الطعام يساعدك علي زيادة مستويات فيتامين د بجسمك

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 03 فبراير 2021 - 10:41 م
لقد فهمنا جميعًا الآن مدى أهمية التأكد من حصولنا على مستويات كافية من فيتامين د، بدءًا من تعزيز جهازنا المناعي إلى الحفاظ على صحتنا العقلية، حيث يدعم فيتامين د صحتنا بأكثر من طريقة.
وعلى الرغم من عدم وجود العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين د، فإن تناول المكملات الغذائية طريقة آمنة لضمان حصولك على الحصة الموصى بها من فيتامين د -في حالة انخفاض مستويات فيتامين د- ومع ذلك، فقد وجدت دراسة حديثة نشرها موقع "هيلث"، أن طعامًا نباتيًا واحدًا شائعًا قد يكون قادرًا على تزويدك بالقيمة اليومية الموصى بها من فيتامين د.

الدراسة

في الدراسة الذي نشرت بمجلة Food Science and Nutrition ، وجد أن إضافة الفطر إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في زيادة مستويات فيتامين (د) في الجسم، بعد أن قام الباحثون بفحص عيش الغراب الأبيض والكريميني والبورتابيلا بنسبة 1: 1: 1، مع التأكيد علي تعرض الأنواع الثلاثة للأشعة فوق البنفسجية أثناء نموهم.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

النتائج

قيمت الدراسة الفوائد الصحية لكل نوع من أنواع الفطر الممنوحة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 9-18 وحتى 19+، وطُلب من كل مجموعة أن تأكل 84 جرامًا من الفطر.
ليجد الباحثون أن عيش الغراب يزيد من مستويات الألياف الغذائية والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك والريبوفلافين والنياسين والكولين.
وكان أكبر اكتشاف هو أن الفطر الذي تعرض للأشعة فوق البنفسجية، قد ساعد الناس إما على تلبية أو تجاوز القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين د.
لذلك، في المرة القادمة التي تذهب فيها لشراء البقالة، لا تنسَ اختيار علبة من الفطر الغني بفيتامين د، وإذا كنت غير متأكد من تعرضه للإشعة البنفسجية أثناء زراعته، يمكنك أيضًا وضع الفطر الطازج في ضوء الشمس لبضع ساعات لإثرائه بفيتامين د.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

فيتامين د الطعام الجهاز المناعي جهاز المناعة المكملات الغذائية الفطر النظام الغذائي اليومي الفوائد الصحية للفطر صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد فهمنا جميعًا الآن مدى أهمية التأكد من حصولنا على مستويات كافية من فيتامين د، بدءًا من تعزيز جهازنا المناعي إلى الحفاظ على صحتنا العقلية، حيث