أخبار

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

تشعر بالقلق؟ إليك 5 عناصر غذائية ستساعدك علي التخلص من قلقك بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 02 فبراير 2021 - 11:42 م
إذا لم يتم الاعتناء به، يمكن أن يصبح القلق مشكلة صحية عقلية خطيرة، وكل شخص لديه طريقة مختلفة في الاستجابة للتوتر، ويمكن أن يكون القلق في بعض الحالات رد فعل انعكاسي عند مواجهة التوتر، والقلق الشديد يمكن أن يجعل المرء يشعر بعدم الارتياح ويمكن أن يكون له تأثير سيء على الصحة.
والأشخاص الذين يعانون من القلق لديهم أفكار مستمرة بالخوف والتوتر، وإذا كنت لا تعرف كيفية التعامل مع القلق، فقد يزداد الأمر سوءًا، وتشمل أعراض القلق خفقان القلب والرعشة والتهيج والضغط الشديد والدوخة.
وعندما يعاني شخص من القلق، يجب ألا يعاني في صمت، بل يجب عليه التحدث إلى الطبيب، أو محاولة أخذ نفس عميق، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو الذهاب في نزهة على الأقدام، أو القيام بأشياء أخرى تشتت ذهنك، ومن طبيعي أن تشعر أثناء نوبة القلق بالخوف، لكن ليس من المستحيل التغلب عليه.
وإذا كنت تعاني من القلق بشكل مزمن، فأليك فيما يلي بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في التحكم في الأعراض بشكل طبيعي، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

فيتامين د

يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العقلية، حيث ينظم حالتك المزاجية ويعالج اضطرابات المزاج، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى القلق والاكتئاب، والحليب والأطعمة ال مصدر غني بفيتامين د. أشعة الشمس مصدر آخر لفيتامين د.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

فيتامين ب12

يقلل مكمل فيتامين ب 12 من مستوى التوتر في جسمك. يوجد فيتامين ب 12 في الغالب في المصادر الحيوانية. ينتج هرمونات سعيدة ويعزز مزاجك. فيتامين مفيد لجهازك العصبي أيضًا.

المغنيسيوم

المغنيسيوم من أهم المعادن المطلوبة للتعامل مع الاضطرابات النفسية، حيث يساعد علي التخلص من القلق بشكل فعال، نظراً لأنه مسؤول عن ضبط التفاعلات الكيميائية في عقلك، ويمكنك العثور على المغنيسيوم في الشوكولاتة الداكنة والسبانخ واللوز والكاجو.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

فيتامين سي

بصرف النظر عن تعزيز المناعة، يساعد فيتامين سي في تخفيف أعراض القلق، ويجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية ويحافظ على لياقتك العقلية.

البابونج

يشتهر شاي البابونج بآثاره المهدئة، مما يجعله يخفف من قلقك ويهدئك، كما يشتهر بخصائصه المضادة للقلق، كما يمكن أن يسعدك على النوم بشكل أفضل.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الكلمات المفتاحية

القلق عناصر غذائية ستساعدك علي التخلص من القلق فيتامين د فيتامين ب12 المغنيسيوم فيتامين سي البابونج صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا لم يتم الاعتناء به، يمكن أن يصبح القلق مشكلة صحية عقلية خطيرة، وكل شخص لديه طريقة مختلفة في الاستجابة للتوتر، ويمكن أن يكون القلق في بعض الحالات