أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

مشروب سحري يساعدك علي إنقاص وزنك أثناء النوم.. تعرف عليه

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 02 فبراير 2021 - 12:35 ص
قد يبدو قرار فقدان الوزن من أكبر القرارات الصعبة التي يمكن اتخاذها، ولكن ماذا لو أخبرناك أنه يمكنك الآن الاستمتاع بكوب الشاي المفضل لديك وفقدان الوزن دون بذل أي مجهود!.
قد يبدو هذا غير معقول، ولكن وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة تسوكابا، فإن شرب شاي أولونج أو الشاي الصيني قبل النوم قد يساعد في إنقاص الوزن.

كيف يساعد شاي أولونج في إنقاص الوزن؟

ليس هناك من ينكر حقيقة أن شرب كوب دافئ من الشاي الخالي من الكافيين يساعد على الفور في استرخاء الأعصاب، ومع ذلك، لا يمكن أن تساعد جميع خلطات الشاي في المساعدة علي النوم، لذلك يجب على المرء أن يختار فنجانه بحكمة.
ووفقًا للدراسة التي نشرها موقع "هيلث لاين"، وجد الباحثون أن شاي أولونج يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وقد لوحظ أن المركبات الموجودة في هذا الشاي لها آثار إيجابية على عملية التمثيل الغذائي، مما يحسن صحة الأمعاء ويحسن الصحة العقلية.
وقد أجريت الدراسة على 12 بالغًا لمدة أسبوعين لفهم تأثير شرب شاي أولونج على التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وكان المشاركون في الدراسة تتراوح أعمارهم بين 20 و 56 عامًا وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وإعطاؤهم خلطات مختلفة مثل الكافيين والأولونج والعلاج الوهمي.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الدراسة

أظهرت نتائج البحث أن تناول الشاي الصيني الاسود ومشروبات الكافيين تعزز تقليل الدهون بنسبة 20٪ على الأقل، ولكن بعد تناول شاي أولونج، تحسن نمط النوم لدي المشاركين في الدراسة أيضاً.
ووفقًا للباحث الرئيسي، البروفيسور كومبي توكوياما، "يمكن أن يكون للتأثيرات التحفيزية لشاي أولونج على تكسير الدهون أثناء النوم أهمية سريرية حقيقية للتحكم في وزن الجسم، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم تأثير شاي أولونج على مدى فترة طويلة زمن."
وبصرف النظر عن تعزيز النوم الجيد وإصلاح أنماط النوم غير المنتظمة، يساعد شاي أولونج أيضًا في تحسين التمثيل الغذائي والتحكم في مستويات السكر في الدم ويقلل من نمو الخلايا بسبب الإجهاد التأكسدي، وأخيرًا، يساعد هذا الشاي المفيد أيضاً في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر


الكلمات المفتاحية

إنقاص الوزن إنقاص الوزن أثناء النوم مشروب سحري يساعدك علي إنقاص وزنك شاي أولونج الشاي الصيني كيف يساعد شاي أولونج في إنقاص الوزن؟ صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يبدو قرار فقدان الوزن من أكبر القرارات الصعبة التي يمكن اتخاذها، ولكن ماذا لو أخبرناك أنه يمكنك الآن الاستمتاع بكوب الشاي المفضل لديك وفقدان الوزن