أخبار

قيام ليل رمضان يغفر الذنوب..بهذه الشروط

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عمرو خالد: منزلة التقوى.. وسر الوصول لرضا الله (جوائز ربانية رائعة للمتقين)

شيخ الأزهر: إجماع الأمة هو المعيار الحاسم في الأمور الخلافية

وفاة طالب أزهري أثناء سجوده في صلاة التراويح

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

"لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"؟.. لن تصدق ما فعله الصحابة عند سماع هذه الآية؟ (الشعراوي يجيب)

الحسنة بعشر أمثالها.. لماذا أجر الصيام مضاعف بغير حد؟

تشعر بالجوع طوال الوقت؟ دراسة تكشف السر

مشروب سحري يساعدك علي إنقاص وزنك أثناء النوم.. تعرف عليه

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 02 فبراير 2021 - 12:35 ص
Advertisements
قد يبدو قرار فقدان الوزن من أكبر القرارات الصعبة التي يمكن اتخاذها، ولكن ماذا لو أخبرناك أنه يمكنك الآن الاستمتاع بكوب الشاي المفضل لديك وفقدان الوزن دون بذل أي مجهود!.
قد يبدو هذا غير معقول، ولكن وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة تسوكابا، فإن شرب شاي أولونج أو الشاي الصيني قبل النوم قد يساعد في إنقاص الوزن.

كيف يساعد شاي أولونج في إنقاص الوزن؟

ليس هناك من ينكر حقيقة أن شرب كوب دافئ من الشاي الخالي من الكافيين يساعد على الفور في استرخاء الأعصاب، ومع ذلك، لا يمكن أن تساعد جميع خلطات الشاي في المساعدة علي النوم، لذلك يجب على المرء أن يختار فنجانه بحكمة.
ووفقًا للدراسة التي نشرها موقع "هيلث لاين"، وجد الباحثون أن شاي أولونج يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وقد لوحظ أن المركبات الموجودة في هذا الشاي لها آثار إيجابية على عملية التمثيل الغذائي، مما يحسن صحة الأمعاء ويحسن الصحة العقلية.
وقد أجريت الدراسة على 12 بالغًا لمدة أسبوعين لفهم تأثير شرب شاي أولونج على التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وكان المشاركون في الدراسة تتراوح أعمارهم بين 20 و 56 عامًا وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وإعطاؤهم خلطات مختلفة مثل الكافيين والأولونج والعلاج الوهمي.

اقرأ أيضا:

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

الدراسة

أظهرت نتائج البحث أن تناول الشاي الصيني الاسود ومشروبات الكافيين تعزز تقليل الدهون بنسبة 20٪ على الأقل، ولكن بعد تناول شاي أولونج، تحسن نمط النوم لدي المشاركين في الدراسة أيضاً.
ووفقًا للباحث الرئيسي، البروفيسور كومبي توكوياما، "يمكن أن يكون للتأثيرات التحفيزية لشاي أولونج على تكسير الدهون أثناء النوم أهمية سريرية حقيقية للتحكم في وزن الجسم، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم تأثير شاي أولونج على مدى فترة طويلة زمن."
وبصرف النظر عن تعزيز النوم الجيد وإصلاح أنماط النوم غير المنتظمة، يساعد شاي أولونج أيضًا في تحسين التمثيل الغذائي والتحكم في مستويات السكر في الدم ويقلل من نمو الخلايا بسبب الإجهاد التأكسدي، وأخيرًا، يساعد هذا الشاي المفيد أيضاً في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضا:

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

اقرأ أيضا:

تشعر بالجوع طوال الوقت؟ دراسة تكشف السر


الكلمات المفتاحية

إنقاص الوزن إنقاص الوزن أثناء النوم مشروب سحري يساعدك علي إنقاص وزنك شاي أولونج الشاي الصيني كيف يساعد شاي أولونج في إنقاص الوزن؟ صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يبدو قرار فقدان الوزن من أكبر القرارات الصعبة التي يمكن اتخاذها، ولكن ماذا لو أخبرناك أنه يمكنك الآن الاستمتاع بكوب الشاي المفضل لديك وفقدان الوزن