أخبار

قلبك محتاج إلى السكينة والهدوء.. ابحث عنهما في هذا الطريق

هل كل شيء في حياتنا "قسمة ونصيب"؟

ماذا قال القرآن ردًا على من يزعم علم النبي بموعد قيام الساعة؟ (الشعراوي يجيب)

10 مفاتيح للفرج تخلصك من كل كرب وضيق وتفتح لك أبواب الخير واليسر

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

كم لله من عبد صالح لا تعرفه.. حكايات مبكية

كيف تعالج نفسك من السحر بالقرآن الكريم؟

يبنون المساجد والمدارس ويكتبون عليها أسماءهم.. احرص على إخلاصك في العمل

أودع زوجي والدته دارًا للمسنين نزولًا على رغبتها ثم غضبت عليه.. ما العمل؟

صلاة تحرمك على النار وأخرى تنال بها الرحمة

تخلصي من شعر البشرة الزائد بهذه الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة.. بياض البيض أحدها

بقلم | ناهد إمام | الاحد 31 يناير 2021 - 09:09 م

"شعر البشرة "،  هو من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجًا  لبنات حواء،  إذ يخفي جمال البشرة ونقاءها، سواء كان الشعر ناعمًا وخفيفًا، أو خشنًا كثيفًا.


ويرتبط ظهور شعر الوجه لدى الفتيات والسيدات بوجود نسبة إفراز عالية من هرمون  الإندروجين، بما في ذلك التستوستيرون، وغالبًا ما يلجأن لإزالته للشمع الكيميائي بما له من أضرار خاصة لصاحبات البشرة الحساسة.

وما لم يكن هناك تحسسات خاصة بالبشرة أو وجود مشكلات صحية كحبوب الشباب، يمكنك سيدتي استخدام هذه الوصفات الطبيعية للتخلص من شعر البشرة بلطف وأمان:

الوصفة الأولى

وتصلح هذه الوصفة لإزالة شعر الوجه الخفيف لصاحبات البشرة الجافة،  على ألا تكون حساسة، وهي تعتبر "شمع طبيعي" وهو الأفضل بالتأكيد من الشمع المصنوع من المواد الكيميائية، وكل ما هو مطلوب منك هو مزج ملعقتين كبيرتين من السكر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وتسخين المزيج حتى يصبح متماسكًا كالعجينة، ثم ضعيها على الشعر واسحبيها بالاتجاه المعاكس للشعر.



الوصفة الثانية

تعتبر هذه الوصفة من أغنى الوصفات إذ لا يقتصر عملها على إزالة الشعر فقط، بل تعزيز وتغذية كولاجين البشرة، لاعتمادها على بياض البيض، وذلك بمزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة،  والسكر، للحصول على مزيج سلس.

ضعي الخلطة على بشرة وجهك، وبعد مرور  20 دقيقة. وجفاف القناع، قشريه،  ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، وكرري القناع مرتين في الاسبوع، على أن تمتنعي عن استخدام هذه الوصفة إذا كنت تعانين من حب الشباب، حتى لا تنسد مسامات البشرة، ويزيد إلتهابها.







الكلمات المفتاحية

بشرة جافة بياض البيض شمع شعر عسل كولاجين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "شعر البشرة "، هو من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجًا لبنات حواء، إذ يخفي جمال البشرة ونقاءها، سواء كان الشعر ناعمًا وخفيفًا، أو خشنًا كثيفًا.