أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

تويتر يعلق حساب حزب إسباني بسبب تغريدة مسيئة للمسلمين

بقلم | خالد يونس | الاحد 31 يناير 2021 - 06:30 م
عملاق التغريدات القصيرة " تويتر " أعلن أنه علق الحساب الرسمي لحزب Vox اليميني الإسباني، بسبب تغريدة مسيئة للمسلمين انتهكت سياسة خطاب الكراهية.

جاء حظر " تويتر " بعدما حذر الحزب في إحدى تغريداته مما وصفه "أسلمة خطرة لإقليم كاتالونيا"، وشجب تزايد أعداد المسلمين المقيمين في ثاني أكبر منطقة متعددة الثقافات في إسبانيا بعد مدريد.
وبالإشارة إلى المسلمين، أشار منشور حزب "فوكس" إلى أنهم "يمثلون حوالي 0.2٪ من السكان وهم مسئولون عن 93٪ من شكاوى الشرطة، ومعظمهم من المغرب العربي"، واصفا الأمر بأنه "جريمة مستوردة"، بحسب "روسيا اليوم".

القائمون على موقع " تويتر "  أوضحوا أنهم اعتبروا المنشور "يثير الخوف ضد مجموعة من الأشخاص بسبب أصلهم أو جنسيتهم"، الأمر الذي يؤكدون أنه "لا مكان له في خدمتهم".
ووفق ما قالت صحيفة "يورو ويكلي الإسبانية"، فإن عملاق التواصل الاجتماعي " تويتر " اشترط على الحزب "حذف التغريدة المهينة لإعادة تفعيل حسابه".

يذكر أن الدين الإسلامي دخل إلى إسبانيا مبكراً، وذلك عندما فتح المسلمون شبه جزيرة إيبريا في سنة 93هـ - 711م، واكتسح المد الإسلامي أكبر مساحة من شبه جزيرة أيبريا في سرعة مذهلة، وأتى الفتح بنتائج رائعة، وذلك بفضل الجهاد والتسامح الديني عند الفاتحين.

 و كانت الموجة الأولى لفتح الأندلس من المؤلفة قلوبهم من العرب والبربر الذين آخى بينهم الإسلام فاندفعوا يفتحون قرى ومدن إيبريا، وبهذا الفتح تحولت الأندلس إلى مشعل الحضارة الوسيطة، وامتد تأثير الحضارة الإسلامية إلى الممالك الأوروبية.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟


 وظل المسلمون يحكمون إسبانيا ثمانية قرون لم يفرضوا الإسلام على أهلها وتركوا لهم حرية العقيدة، إلى أن سقطت دولة المسلمين وفي الوقت الحالي يتركز المسلمون في الولايات الكاتالونية، مثل: برشلونة، وترقونا، وخيرونا، ثم تأتي بعد ذلك منطقة الجنوب التي تسمى في إسبانيا "الإقليم الأندلسي"، مثل: منطقة قرطبة وغرناطة، وكذلك منطقة فالينسيا.

 ومع تزايد أعداد المسلمين المهاجرين بغرض العلم والعمل في المجتمع الإسباني، ظهرت مجموعة من الهيئات والمؤسسات الإسلامية في غرناطة، ثم انتشرت خصوصاً بعد صدور قرارات حرية الأديان، ويبلغ عددها 49،منها:المركز الإسلامي الإسباني، جمعية المسلمين الإسبان في غرناطة، الجمعية الإسلامية في إسبانيا، الجمعية الإسلامية في قرطبة، الجمعية الإسلامية في إشبيلية، والمفوضية الإسلامية في إسبانيا.
كما يوجد المركز الإسلامي الثقافي في مدريد ويضم مسجداً ومدرسة تقوم بتعليم العلوم الإسلامية واللغة العربية واللغة الإسبانية والقرآن الكريم، ومعملاً لتعليم اللغات، ويوجد المعهد العربي للدراسات الأكاديمية، والمعهد الإسباني العربي للثقافة في مدريد، والمدرسة العربية في مدريد.

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر

اقرأ أيضا:

واتساب يختبر ميزة إخفاء رقم الهاتف لحماية المستخدمين من إزعاج الاعلانات التجارية


الكلمات المفتاحية

تويتر تعليق حساب حزب إسباني الإسلاموفوبيا كراهية المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عملاق التغريدات القصيرة " تويتر " أعلن أنه علق الحساب الرسمي لحزب Vox اليميني الإسباني، بسبب تغريدة مسيئة للمسلمين انتهكت سياسة خطاب الكراهية.