أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

بدون الخروج من المنزل.. كيف تحدد إذا ما كنت مصاباً بفيروس كورونا؟

بقلم | مها محي الدين | الاحد 31 يناير 2021 - 02:02 ص
منذ اندلاع فيروس كورونا الجديد، وجد الناس صعوبة بالغة في التفريق بين أعراض الفيروس وأعراض الأنفلونزا ونزلات البرد، وعلي الرغم من أن إجراء التحاليل الطبية هي أفضل طريقة لتأكيد ما إذا كنت قد أصبت بالفيروس أم لا، فإن البحث عن العلامات تعد أيضًا طريقة سهلة وسريعة لاكتشاف ذلك في المنزل، خاصة أن اكتشاف العلامات المبكرة لإصابة يعطيك وقتًا كافيًا للاستعداد والعزل والحفاظ علي من حولك.
وفي حين أن الكثير من حالات COVID لا تزال بدون أعراض، إلا هنا بعض الأعراض العامة التي يمكن أن تحدد ما إذا كنت مصابًا بـ COVID-19 أم لا، وفقاً لما نشره موقع "هيلث".

الكشف عن كورونا من خلال درجة حرارة جسمك

على الرغم من أن اكتشاف SARs-COV-02 ليس بالمهمة السهلة، نظرًا لأن الأعراض قد تشبه أعراض الأمراض الأخرى، وفقًا لتطبيقCOVID Symptom Study ، يمكن أن تساعدك درجة حرارة جسمك على تحديد ما إذا كان لديك الفيروس أم لا.
ووفقًا لتطبيقStudy، إذا كانت درجة حرارة جسمك أكثر سخونة من درجة الحرارة المعتادة، فقد تكون علامة على وجود COVID-19، إلى جانب ذلك ، يشير التطبيق أيضًا إلى أنك قد تشعر أحيانًا بقشعريرة مع الحمى أيضًا.
وبالمثل، وفقًا لتطبيق COVID Symptom Study في المملكة المتحدة ، يمكن للمرء أن يلمس ويشعر بصدره وظهره لمعرفة ما إذا كانت أكثر سخونة من المعتاد، حيث يمكن أن يعني ارتفاع درجة الحرارة في الظهر والصدر أنك مصاب بالفيروس.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID-19

مع ظهور فيروس كورونا الجديد، كان الناس يعانون من أعرض مختلفة ومتنوعة، وعلى الرغم من أن القائمة استمرت في الزيادة والتوسع، إلا أن الأعراض الأكثر شيوعًا تظل كما هي.
لذا يتوجب علينا ملاحظة الأعراض الأكثر كلاسيكية لـ COVID-19، وذلك للكشف عن الإصابة بالفيروس في مرحلة مبكرة، وفيما يلي بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID:
- حمى
- سعال جاف
- إلتهاب الحلق
- سيلان الأنف وانسدادها
- ألم في الصدر وضيق في التنفس
- إعياء
- عدوى الجهاز الهضمى
- فقدان حاسة الشم والتذوق

خطوات يجب اتخاذها بعد التأكد من الإصابة

إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لـCOVID-19، وفقًا للخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، فيجب عليك اللجوء إلى شرب الكثير من السوائل، إلى جانب عزل نفسك عن من حولك، كما يجب عليك البدء بمراقبة نظامك الغذائي، والحرص علي أخذ قسط كافي من النوم بقدر الإمكان.
وعليك باستشارة أطبائك بشأن مسكنات الألم التي يمكنك تناولها في مثل هذه الأوقات، حيث تشير التقارير إلى أن بعض الأدوية يمكن أن تجعل فيروس كورونا أسوأ.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا كيف تحدد إذا ما كنت مصاباً بفيروس كورونا الكشف عن كورونا من خلال درجة حرارة جسمك الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID-19 خطوات يجب اتخاذها بعد التأكد من الإصابة بكورونا صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ اندلاع فيروس كورونا الجديد، وجد الناس صعوبة بالغة في التفريق بين أعراض الفيروس وأعراض الأنفلونزا ونزلات البرد، وعلي الرغم من أن إجراء التحاليل