أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: لو موجوع أو حزين أو مجروح في الحياة.. جرب هذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 31 يناير 2021 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن خواطر ولقطات له من كتاب حياة الذاكرين، ناصحا "لو موجوع أو حزين أو خائف أو مجروح في الحياة..جرب هذه الطريقة".
يقول "خالد" إنني تأملت في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تكلمت عن فضل الذكر ووجدت أنها غنية جدًا ووجدت أيضا آيات وأحاديث تدفع إلى الأمل وجوائز رائعة للذاكرين، وكذلك تجسد فضل الذكر وتقدمه على أنه فرصة نادرة للارتقاء الروحي والوصول إلى الله ومحبة الله سبحانه وتعالى وتأييده ونصره لعباده.
ويضيف الداعية الإسلامي "آيات وأحاديث كثيرة فاسمع قول الله تبارك وتعالى {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} سوف تفهم إنك إذا كنت موجوع أو حزين أو مجروح في الحياة لا يوجد شيء يطمئن قلبك من الخوف والقلق والتوتر غير ذكر الله وهذا الأمر وعد قرآني من رب العالمين {أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} كما لو أنه يقسم لك أن قلبك سيطمئن بالذكر".
وتابع الدكتور "خالد": "عندما تسمع قول الله تبارك وتعالى {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ}.. فكيف يذكرنا الله .. فهو يذكرنا برحمته وعطائه وبتأييده، يذكرنا في السماء في ملأ من الملائكة، فعندما تسمع الحديث القدسي (من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه)، وكذلك عندما تسمع الحديث القدسي (أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني)..فحسن ظنك في ربنا أنه سوف يحقق لك أمانيك مرتبط بأنك تذكره ولذلك قال (أنا عند ظن عبدي بي وأنا معد إذا ذكرني).
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "معاك بتأييده وبنصره وأيضا برحمته"، مضيفا "عندما تسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره كمثل الحي والميت).. حياة القلوب بذكر الله وأيضا موت القلوب بالبعد عن ذكر الله".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "عندما تسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم (مثل البيت الذي يذكر فيه الله والبيت الذي لا يذكر فيه الله كمثل الحي والميت) وأيضا عندما تسمع حديث النبي وقد أتاه رجل يسأله: يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فدلني على عمل أتشبث به فيقول له النبي (لا يزال لسانك رطبًا بذكر الله).. وأيضا يأتي رجل ويقول يا رسول الله أي العمل أفضل فيقول له النبي (أن تموت ولسانك رطبًا بذكر الله).
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "آيات وأحاديث جميعها تتكلم عن حلاوة الذكر وفضل الذكر .. عيش بذكر الله وهذه هي النصيحة الكبيرة التي يقول لها لك كتاب حياة الذاكرين"، مضيفا "ليس هذا فحسب ولكن يفهمك أيضا لماذا الذكر ثوابه كبير؟ وذلك لأنه يحدث في حياتك تغيير جذري ويجعل قلبك متعلق بحب الله".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كتاب حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار خواطر من كتاب حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن خواطر ولقطات له من