أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

"جونسون آند جونسون" تعلن عن لقاح جديد لـ كوفيد -19

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 30 يناير 2021 - 09:41 ص

أعلنت شركة "جونسون آند جونسون"، أن اللقاح الذي طورته لمكافحة كوفيد19 أثبت فاعلية بنسبة 66 في المائة في التحصين من الإصابة بالوباء، علاوة على الحماية من الوفاة بسبب الفيروس والحاجة إلى العلاج في المستشفيات، وذلك أثناء التجارب السريرية التي أُجريت عليه.

وتختلف فعالية لقاح الشركة - التي تتخذ من ولاية نيوجرسي الأمريكية مقرًا لها - حسب الموقع، ولكن وجد أنه فعال بنسبة 85 في المائة في منع دخول الحالات الشديدة المستشفى أو الوفاة، حسبما ذكرت موقع "ستات نيوز".

قال بول ستوفيلز، كبير المسؤولين العلميين في شركة "جونسون آند جونسون"، إنه "بعد 28 يومًا، وجد أن اللقاح الذي تم الحصول عليه من جرعة واحدة فعال بنسبة 72 في المائة في الولايات المتحدة، و66 في المائة في أمريكا اللاتينية و 57 في المائة في جنوب إفريقيا".

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

شملت الدراسة العالمية 44325 مشاركًا، 468 منهم ظهرت عليهم حالات أعراض للفيروس.

ويعتبر لقاح "جونسون آند جونسون"، أقل فعالية من لقاحي شركتي "مودرنا" و"فايزر / بيونتيك". إذ أظهر اللقاح فعاليته بنسبة 94 في المائة، في حين أن الثاني كان معدل فعاليته حوالي 95 في المائة.

ويتمتع لقاح جونسون آند جونسون بخصائص أبرزها أن فاعليته تتحقق بجرعة واحدة وأنه يمكن تخزينه في المبردات العادية، في حين تحتاج لقاحات أخرى درجات حرارة منخفضة للغاية، وهي الخصائص التي قد تجعل لهذا اللقاح دورا بارزا حول العالم.

وقال بول ستوفيلز، كبير المسؤولين العلميين في "جونسون آند جونسون": "اللقاح ذو الجرعة الواحدة ترى منظمة الصحة العالمية أنه هو الخيار الأفضل في ظل أوضاع الوباء".

وأضاف: "اللقاح قد يحمي مئات ملايين الأرواح من الآثار القاتلة الخطيرة لكوفيد19".


قال إريك توبول، مدير ومؤسس معهد سكريبس للأبحاث، إن النتائج المؤقتة لشركة "جونسون آند جونسون" كانت "مخيبة للآمال". لكنه أشار إلى أهمية فعاليته في منع الحالات الخطيرة لـ كوفيد – 19.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة عن تأجيل إنتاجها للقاح، قائلة إنها تراجعت عن هدفها المتمثل في إتاحة 12 مليون جرعة بنهاية فبراير. وقد تنتظر الشركة حتى أواخر أبريل للحاق بالركب.

الكلمات المفتاحية

جونسون آند جونسون لقاح كوفيد - 19 فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعلنت شركة "جونسون آند جونسون"، أن اللقاح الذي طورته لمكافحة كوفيد19 أثبت فاعلية بنسبة 66 في المائة في التحصين من الإصابة بالوباء، علاوة على الحماية م