أخبار

مع كتاب الله في رمضان.. نبي الله يوسف كيف رد الإساءة بالإحسان؟

قيام ليل رمضان يغفر الذنوب..بهذه الشروط

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عمرو خالد: منزلة التقوى.. وسر الوصول لرضا الله (جوائز ربانية رائعة للمتقين)

شيخ الأزهر: إجماع الأمة هو المعيار الحاسم في الأمور الخلافية

وفاة طالب أزهري أثناء سجوده في صلاة التراويح

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

"لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"؟.. لن تصدق ما فعله الصحابة عند سماع هذه الآية؟ (الشعراوي يجيب)

الحسنة بعشر أمثالها.. لماذا أجر الصيام مضاعف بغير حد؟

8فوائذ ذهبية يؤمنها لك تناول الشاي مع شريحة ليمون يوميا .. تعزيزالمناعة في مقدمتها .

بقلم | علي الكومي | الجمعة 29 يناير 2021 - 04:48 م
Advertisements

هناك قطاع واسع من الناس يرغب في تناول الشاي يوميا بوتيرة اكبر من المشروبات الأخري المختلفة سواء أكان خاما دون إضافة أو عبر إضافة الليمون إليه خصوصا في فصل الشتاء بشكل يضفي علي الشي مذاقا شديدا ناهيك فوائده الصحية العديدة

فوائد إضافة الشاي لليمون لا تتوقف فقط عند الحد من نزلات البرد ولكنها تمتد إلي مزايا عديدة منها تنقية الجسم من السموم ومعقم طبيعي للجسم وتحسين عمل الجهازين الهضمي والدوري ناهيك عن المساهمة في صحة افضل العيش لعمر أطول .

إضافة الليمون للشاي والتمتع بعمرأطول

البرديات الفرعونية القديمة كانت تؤكد أن  قدماء المصريين يحرصون علي  تناول الليمون وشرب عصيره كان لهما حماية فعالة ضد مجموعة متنوعة من السموم.

الدراسات الطبية الحديثة أكدت صحة اعتقاد قدماء المصريين  صحيح، حيث أوضحت  أن الليمون له خصائص قوية مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات وتقوية المناعة.

كما يُعرف عصير الليمون بأنه يعمل بمثابة منظف مساعد. ويحتوي الليمون على العديد من المواد أبرزها حامض الستريك والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C والبيوفلافونويد والبكتين والليمونين، التي تعزز المناعة وتحارب العدوى وتزيد من طول العمر.

الدراسات الطبية أكدت كذلك  أن إضافة شريحة من الليمون إلى الشاي له العديد من الفوائد الصحية حيث تزيد تزيد من قدرة الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة في الشاي بشكل لافت

ومن الثابت طبيا  أن شرب الماء الساخن والعسل وعصير الليمون يخفضان الحمى حيث شدد الخبراء علي أنه  يجب تكرارها كل ساعتين لضمان بقاء الحالة مستقرة.

الشاي بالليمون وخفض الوزن

وفي الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار، تسببت العديد من مركبات الليمون في قتل الخلايا السرطانية. ومع ذلك، قد لا يكون لها التأثير نفسه على جسم الإنسان.

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى، دعم صحة القلب والتحكم في الوزن ومنع حصوات الكلى والحماية من فقر الدم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

ويحتوي الليمون على كمية عالية من فيتامين سي والألياف القابلة للذوبان والمركبات النباتية، ما يمنحه العديد من الفوائد الصحية ويساعد على زيادة متوسط العمر المتوقع.

وبحسب  دراسة أمريكية ، تم التحقيق في الوقاية الكيميائية من السرطان عن طريق لب الحمضيات والعصائر حيث تم التوصل إلي أن هذه المركبات حالت دون نمو الأورام الخبيثة في ألسنة ورئتي وقولون القوارض.

فريق البحث المشارك في الدراسة الأمريكية  استخدم جرعة عالية جدا من المواد الكيميائية – أكثر بكثير مما يمكن أن يحصل عليه المرء عن طريق تناول الليمون أو البرتقال.

الشاي بالليمون وترطيب البشرة

وفي الوقت الحالي، يراهن  الكثيرون على العلاجات الطبيعية لتعزيز مناعة أجسامهم، ولكن بمجرد إضافة شريحة من الليمون إلى مشروبك الساخن المفضل، ستتمكن من جني جميع الفوائد.

الدراسة الأمريكية خلصت كذلك إلي  إن الشاي بالليمون غني بفيتامين"سي " الذي يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الخلايا من التلف. وهذا الفيتامين يمكن أن يساعد الجسم على محاربة نزلات البرد، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، وإطالة العمر

من فوائد تناول الشاي بالليمون أنه يقلل من الألم المرافق للدورة الشهرية لدى النساء و أنه يحسن من نشاط الأنسولين في الجسم ويزيد من  كفاءة امتصاص الحديد بالجسم فضلا عن كونه مفيدا للبشرة ويساعد في ترطيبها







الكلمات المفتاحية

الشاي بالليمون تناول الشاي بالليمون فوائد تناول الشاي مع الليمون الشاي بالليمون ومواجهة نزلات البرد الشاي بالليمون وتنقية الجسم من السموم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فوائد إضافة الشاي لليمون لا تتوقف فقط عند الحد من نزلات البرد ولكنها تمتد إلي مزايا عديدة منها تنقية الجسم من السموم ومعقم طبيعي للجسم وتحسين عمل الجه