أخبار

الســــلام مفهوم يسع الكون بما فيه .. كيف نحققه؟

ضربني زوجي أمام أطفالي وجيراني ثم اعتذر .. هل أطلب الطلاق؟

د. عمرو خالد يكتب: الستار.. حيي ستير يحب الستر والحياء

ما هو مرض هشاشة العظام ومدى خطورته؟

ما الذي ميز الصلاة على أركان الإسلام الأخرى.. ولماذا الفجر أفضل الأوقات؟ (الشعراوي يجيب)

بكتيريا الأمعاء تكشف فوائد نظام الغذاء المتوسطي

طُوبى للغرباء .. هل تحسست أحوالهم وتحب أن تنضم إليهم؟

أراد الله به الخير.. فحجب عنه مقاطع الإباحية!

الإمام ملك لأبي جعفر المنصور: لا ترفع صوتك في مسجد النبي

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟

عمرو خالد يكشف: ازاى اعيش فى حياتي سعيد فى ظل الظروف الصعبة ؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 27 يناير 2021 - 01:01 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيفية أن يعيش الإنسان في الحياة، في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها جميعًا هذه الأيام.
يقول "خالد" إن الحقيقة التي يجب أن تعرفها جيدًا هي أن السعادة عبارة عن قرار بمعنى أن إنسان يأخذ قرار أنه يريد أن يعيش سعيد وبمجرد أن أتخذ هذا القرار يبدأ في التمسك باللحظات الجميلة ويعظم من شأنها ويرها جيدًا بمعنى آخر يرى نصف كوب الماء الممتلئ، وغير مكتئب وحزين دائمًا على الأمور السيئة ومتفاءل ويحب أن يعيش بشكل سعيد وبرى الأشكال الجميلة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "هذا الشخص دائما يتذكر نعم ربنا سبحانه وتعالى عليه ويعيش بنفسية الامتنان لله تبارك وتعالى وبالطبع هناك بعض الأشخاص ليس عندهم امتنان لله.. فهناك أشخاص يحصوا الأمور الجميلة في حياتهم فيعيشوا سعداء في الحياء .. وآخرون لا يقومون بهذا الأمر ولا يحصوا في حياتهم سوى الأمور السيئة".
وتابع الدكتور "خالد" أن "السعادة قرار تبدأ أنت شخصيًا بإتخاذه وترى الأمور الإيجابية الجميلة في حياتك وبمجرد رؤيتك لهذا الأمر سوف تبدأ في العيش سعيد، ولكن الحقيقة هناك أمور كثيرة تساعد أنك تعيش سعيد.. فلمة العائلة والفرحة بالعائلة، وأيضًا أن يكون عندك حلم في الحياة وكذلك ذكر الله وأنك تعبد الله، وأن يكون لك أصدقاء صالحين ويحبوك وأن يكون معك المال الوفير الذي يساعدك أن تعيش وتقف على أقدامك جيدًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "كل هذه الأمور الخمسة تساعدك على أنك تعيش سعيد ولكن صدقًا لن ينغوا عن قرار من داخلك بأنك تريد أن تكون سعيد ومبسوط في الحياة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

اقرأ أيضا:

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم واجعل هواك مع حب الحبيب

اقرأ أيضا:

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد اسئلة استشارات السعادة كيف تعيش سعيد في الحياة في ظروف الظروف الصعبة كيف تعيش سعيد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيفية أن يعيش الإنسان