أخبار

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

كيف تعلم طفلك الكرم؟

34 بلاءً استعاذ منها النبي

ابن سيرين.. رائد علم تفسير الأحلام

3تحذيرات إلهية لبني آدم في الأرض بعدما طرد أبويهم من الجنة

أنتظر أن يعاملني الناس بنفس معاملتي لهم؟

مهما كانت حياتك معقدة.. تيقن أن لا شيء يذهب سدى

كيف يقوي الأب علاقته بابنه في شهوره الأولى؟

متى تعرف أنك بحق إنسان؟

هل يجوز حضور جنازة غير المسلم بالكنيسة؟

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 26 يناير 2021 - 01:03 ص
Advertisements
غالباً ما يكون الصداع مؤلماً ومزعجًا، ويجد معظمنا القليل من الراحة من خلال تناول بعض الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبيب ولكن بعد أن يعتادها الجسم تصبح بلا فائدة.
لكن هل هذه الأدوية هي الملاذ الوحيد لهذا الاندفاع المفاجئ من الألم؟ ربما تكون كذلك لأننا غالبًا ما نبحث عن حلول سريعة، لكننا ننسى حقيقة أن هذه المسكنات الفورية لها العديد من الآثار الجانبية.
ولحسن الحظ، هناك بعض المشروبات البسيطة المصنوعة منزليًا والتي يمكن أن تعالج الصداع بشكل طبيعي، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الينسون

كان يُعرف الينسون في العصور القديمة باسم "الأسبرين"، نظراً لما يتمتع به من خصائص طبية تساعد في علاج الألم الناتج عن الصداع النصفي بشكل طبيعي.
هذا العلاج القديم بسيط للغاية، فقط قم بنقع بعض حبوب الينسون في ماء ساخن واتركه لبعض الوقت، ثم قم بتصفية الماء في كوب مع إضافة ملعقة من العسل.

اقرأ أيضا:

يعزز المناعة ويعالج حب الشباب ويقوي البصر..5 فوائد مثبتة علميًا لفيتامين أ

النعناع

تساعد الرائحة القوية والخصائص الطبية للنعناع في إرخاء تصلب العضلات وتهدئة الأعصاب مما يساعد أيضًا في تقليل الألم الناتج عن الصداع المفاجئ، ويُعتقد أن مشروب النعناع يساعد في تحسين صحة الأمعاء ويخفف من الشعور بعدم الراحة.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل مشروب علاجي آخر يمكن أن يساعد على الفور في استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.
فقط قم بقطع وتقشير قطعة من الزنجبيل الطازج في كوبين من الماء، وقم بغلي الماء وبمجرد أن يقل إلى النصف اشربه مع ملعقة صغيرة من العسل، وهو المشروب خارق في علاج الصداع ويمكن لخصائصه المضادة للالتهابات تنشيط المواد الأفيونية الطبيعية في الدماغ، مما يساعد على الشفاء وكذلك تقليل الألم.

ماء الليمون

يعد ماء الليمون من أبسط المشروبات وأكثرها فعالية في علاج الصداع المفاجئ، فهو لا يعالج الصداع الناتج عن المخلفات فحسب، بل إنه فعال في جميع أنواع الصداع تقريبًا.
ليس ما عليك سوى غلي الماء وعصر نصف ليمونة أو ليمونة كاملة، وهذا المشروب يعمل كمزيل للسموم ويساعد في طرد السموم من الجسم ويعمل على علاج الصداع الناجم عن مشاكل الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا:

لحماية محكمة.. اتبع هذه الإجراءات الأربعة لتقليل خطر الإصابة بـ"كورونا"

اقرأ أيضا:

لا تستهن ببرودة الأطراف المستمرة فهي دلالة على عدة أمراض.. تعرف عليها

الكلمات المفتاحية

علاج الصداع المفاجئ علاجات من الطبيعة 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع الينسون النعناع الزنجبيل ماء الليمون صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالباً ما يكون الصداع مؤلماً ومزعجًا، ويجد معظمنا القليل من الراحة من خلال تناول بعض الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبيب ولكن بعد أن يعتادها الجسم تصبح