أخبار

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

أذكار المساء .. من قالها أربعه أعتقه الله من النار

ما جزاء الذين يحاربون الله ويفسدون في الأرض؟

المجتمعات غير المؤمنة بالله والمُصْلِحة يعطيها الله ما تستحقه (الشعراوي)

تغير المناخ يهدد السلاسل الغذائية البحرية

لن تتركها بعد اليوم.. فوائد سحرية لحبة البركة على المعدة والقولون

"الصحة العالمية" تحذر من "كارثة" تهدد البشر بحلول 2050

الرجل مثل المرأة.. يحتاج إلى الثناء والمدح أيضًا

عملي في المحاماة.. جعلني أكره الحياة؟!

فطرة يحبها الرجال.. وتكشف حقيقة معدنهم

بالفيديو: نكشف تفاصيل موقف مؤثر جمع بين د. عمرو خالد والراحلة الغالية د. عبلة الكحلاوي

بقلم | علي الكومي | الاثنين 25 يناير 2021 - 09:06 م
Advertisements

كشفت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي قناة "اليوتيوب" تفاصيل مداخلة تليفزيونية  نادرة جرت بين "خالد" وبين الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوي الاستاذة بجامعة الأزهر  بعد ساعات من حصول الدكتور "خالد" علي درجة الدكتوراه.

الدكتور الكحلاوي بادرت الدكتور خالد خلال المداخلة الهاتفية  بالقول : الدكتوراه التي منحت درجتها أخيرا هي التي شرفت بك فأنت صاحب منهج جميل.. منهج المحبة في الله والأدب مع الله والأدب مع الناس، متابعة "أخلاقيتك العالية والجميلة وسام علي صدر شبابنا وهذه هي القدوة التي ننتظرها فهناك الكثيرون من الحفظة ومن قرأوا ودرسوا كل شيء عن القرآن والتفسير وعلومه ولكن أين دورهم في قلوب الشباب وأين دورهم الحقيقي؟".

د. عبلة الكحلاوي وأهمية المحبة في الله

وبلغتها الحانية والرقيقة مضت الكحلاوي في مخاطبة الدكتور "خالد" بالقول: "نحن بحاجة للمحبة التي تربط الناس بعضنا البعض ونحن بحاجة الي المحبة التي تربطنا بالله مصداقا لقوله تعالي {أَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بينهم} (الأنفال الأية 63)

وتابعت الداعية الإسلامية الراحلة الدكتور عبلة الكحلاوي خلال حديثها الهاتفي مع الدكتور "خالد" : "نحن بحاجة لإعادة صياغة القلوب المحبة لله وصياغة القلوب المحبة لله مستدركة: "القضية المهمة هنا إننا لا نفهم أن الحياة قائمة علي العلاقة بين محبة الناس ومحبة الله".

الداعية الإسلامية الراحلة تابعت في تأصيل قضية المحبة في الله خلال مداخلتها الهاتفية التليفزيونية  مع الدكتور عمرو خالد : "لو إننا تأملنا الآيات القرنية لأدركنا أن الله تعالي ذكر أن المحبة تشمل من قبلنا ومن بعدنا مصداقا لقوله تعالي: {وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُو بِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ} (الأية 10 سورة الحشر)

الدكتورة الكحلاوي أطلقت خلال المداخلة  الهاتفية مع الدكتور "خالد" دعوة للمحبة ونبذ التعصب والكراهية والغل  باسم الدين قائلة : "نحن نحتاج للحب والمحبة نحن نحتاج الحب في الله القضية بسيطة جدا لو أدركنا حاجتنا الشديدة للمحبة في الله".

د. عبلة الكحلاوي والإشادة بالدور الدعوي للدكتورعمرو خالد 

وفي سياق متصل  ثمنت الداعية الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي الدورالدعوي  المهم الذي يقوم به الدكتور "خالد" في مجالي الدعوة وتعريف الشباب بمبادئ الإسلام الحقيقية خصوصا في قطاع الشباب بالقول: "بالنسبة للدكتور عمرو خالد فقد قدم كثير للشباب وهو دور لا نستطيع إنكاره أو غبنه لاسيما أن هناك أناس كثيرين في أوروبا وأمريكا متأثرون بالدكتور خالد".

اقرأ أيضا:

علمتني الحياة.. "يخطئ الإنسان حين يتغافل عن حقيقة نفسه"

وبدوره تحدث الدكتور عمرو خالد خلال هذا الفيديو عن جهد مشترك جمعة مع الداعية الإسلامية الراحلة الدكتور عبلة الكحلاوي بالقول: "كنا نتحدث عن ضرورة وجود جهد مشترك يقوم الرجل والمرأة في تعريف الغرب بحقيقة الرسول صلي الله عليه وسلم  وحقيقة الإسلام خصوصا ممن أحبوا الرسول وقد وجهت الدعوة والكلام للدكتورة "خالد" إلي الدكتور  "عبلة" التي لبت النداء بحماسها البالغ وعطائها وقوتها في الدفاع عن الحق وتوضيح الصورة الحقيقة للرسول صلي الله عليه وسلم والإسلام.


اقرأ أيضا:

علمتني الحياة.. "أن يقول الناس ليته تكلم.. أفضل من أن يقولوا ليته صمت"

اقرأ أيضا:

علمتني الحياة.. "الغضب نار يؤججها الشيطان ويطفئها الاستغفار"






الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد الدكتورة عبلة الكحلاوي موقف مؤثر جمعة الكحلاويمع عمرو خالد الكحلاوي والإشادة بالدورالدعوي للدكتور خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الدكتوراه التي منحت درجتها أخيرا هي التي شرفت بك فأنت صاحب منهج جميل.. منهج المحبة في الله والأدب مع الله والأدب مع الناس متابعة : أخلاقيتك العالية وا