أخبار

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

كيف تعلم طفلك الكرم؟

34 بلاءً استعاذ منها النبي

ابن سيرين.. رائد علم تفسير الأحلام

3تحذيرات إلهية لبني آدم في الأرض بعدما طرد أبويهم من الجنة

أنتظر أن يعاملني الناس بنفس معاملتي لهم؟

مهما كانت حياتك معقدة.. تيقن أن لا شيء يذهب سدى

كيف يقوي الأب علاقته بابنه في شهوره الأولى؟

متى تعرف أنك بحق إنسان؟

هل يجوز حضور جنازة غير المسلم بالكنيسة؟

سحر القرفة لشعر قوي وغزير

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 25 يناير 2021 - 07:07 م
Advertisements
"القرفة"، تلك الساحرة ذات الرائحة المميزة، المنعشة، والمذاق اللاذع، والنكهة القوية إذا ما أضيفت لوصفات  الطبخ، أو تم تناولها كمشروب دافئ.
وهذا الاستخدام  المعروف للقرفة في الطهي، بما له من فوائد صحية جمة، لغناها بالعناصر الغذائية والفيتامينات، إلا أنها تستخدم على نطاق واسع أيضًا، لعلاج مشاكل الشعر وفروة الرأس، إذ يمكن إضافتها إلى البلسم والزيت لتشكيل قناع أو يمكن وضعها مباشرة على شكل زيت القرفة.
ومن فوائد "القرفة" للشعر انها تحسن صحته، وتساعد على جعله  خاليًا من الكسر ولامعًا وصحيًا، كما أنها تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز نمو الشعر، وتقليل تساقطه، أضف لذلك أنها تعمل كمقشر ،  وتساعد خصائصها المضادة للأكسدة على تخفيف إلتهاب فروة الرأس.

طرق استخدام القرفة لصحة شعرك وجماله


ماسك القرفة والعسل وزيت الزيتون
ويعتبر تدليك الشعر بهذا المزيج وصفة جيدة لعلاج تساقط الشعر، كما يعزز نمو الشعر، وكل ما عليك هو تركه على شعرك بعد التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر.

تدليك زيت القرفة

وتعتبر هذه الطريقة هي أقصر الطرق لعلاج شعرك، وكل ما عليك هو تدليك فروة رأسك بلطف، وكذلك المناطق المجاورة لها بانتظام قبل 20 إلى 25 دقيقة على الأقل من غسل شعرك، وهذا سيجعل شعرك ينمو بشكل أسرع عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر، وتساعد الخصائص المضادة للميكروبات في الزيت أيضاً على منع تساقط الشعر عن طريق علاج مشاكل مثل قشرة الرأس،  وحكة فروة الرأس.


 ماسك القرفة وزيت الزيتون
ويمكنك تحفيز نمو شعرك، ومنع تساقطه، بتدليك شعرك بهذا المزيج، وهو مكون من ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الصافي الدافئ، الذي تم تسخينه، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعم، وتركه  لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بشامبو خفيف.

اقرأ أيضا:

تريدين أن تتمتعي بالأنوثة الحقيقية؟.. تعرفي على السر

اقرأ أيضا:

الجوافة تعيد النضارة إلى بشرتك عبر هذه الوصفات الطبيعية المدهشة




الكلمات المفتاحية

مضادات أكسدة قرفة شعر صحي زيت زيتون عسل زيت القرفة تدليك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "القرفة"، تلك الساحرة ذات الرائحة المميزة، المنعشة، والمذاق اللاذع، والنكهة القوية إذا ما أضيفت لوصفات الطبخ، أو تم تناولها كمشروب دافئ.