أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

دراسة حديثة.. هذه العادة الصحية يمكن أن تحميك من الإصابة بفيروس كورونا

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 25 يناير 2021 - 12:31 ص
لقد أدى توفر لقاح COVID-19 إلى شعورنا ببعض الراحة، لكن خطر العدوى لا يزال باقياً، خاصة مع ارتفاع عدد الحالات الإيجابية في جميع أنحاء العالم بين أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد، وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية لحماية أنفسنا.
وأحد الأشياء التي أصبحنا نعرفها جيدًا عن فيروس كورونا هو أنه شديد العدوى ويمكن أن ينتشر بسهولة بعدة طرق، مما يعني أنه يجب عليك اتخاذ كل إجراء ممكن للحماية من العدوى.
وقد كشفت نتائج دراسة حديثة أنه بصرف النظر عن إجراءات السلامة المعتادة، فإن اتباع عادة نظافة معينة يمكن أن يحميك أيضًا الإصابة بعدوي كورونا، وهي عادة تنظيف الأسنان.
ولنفهم كيف يمكن لفرشاة أسنانك أن تنشر الفيروس، تخيل أنك حامل للفيروس بدون أعراض، وأنك تستخدم نفس المكان لتخزين فرشاة أسنانك مع عائلتك، مما يزيد من احتمالية انتشار الفيروس عن طريق فرشاة الأسنان الخاصة بك وانتقاله لعائلتك، مما يجعل احتمال إصابتهم كبير في مثل هذا السيناريو.

كيف يمكن أن يحميك تطهير فرشاة أسنانك من كورونا

نحن نعلم إلى حد بعيد أن تغطية الفم أثناء السعال أو العطس، والحفاظ على مسافة مترين وتنظيف اليدين بانتظام يمكن أن يقلل من خطر العدوى، ولكن وفقًا لاكتشافات الباحثين البرازيليين، يمكن أن يكون تطهير فرشاة أسنانك طريقة جديدة للبقاء آمنًا.
وفي الدراسة التي نشرت في مجلة الأمراض المعدية، أشار الباحثون إلى أن فرشاة أسناننا يمكن أن "تعمل كمستودع للكائنات الحية الدقيقة"، والتي يمكن أن تنقل المرض بسهولة من المريض إلى الشخص السليم.
وهذا الطرح مذهل للغاية، لا سيما في عصر كورونا، خاصة بعد أن تم إثبات وجود حمولة فيروسية عالية من الفيروس في اللعاب والبلعوم الأنفي والبلعوم الفموي.
وهذا يجعل من المهم تطهير فرش الأسنان والحفاظ على نظافة الفم للسيطرة على انتقال الفيروس، خاصة في الحالات التي لا تظهر فيها أعراض أو أولئك الذين ينتظرون نتيجة اختبار COVID-19.

دراسة أخرى تدعم هذا الادعاء

ليست هذه هي الدراسة الأولى التي أشارت إلى أن تبادل اللعاب يمكن أن يؤدي إلى انتقال الفيروس، فوفقًا لدراسة نشرت في يوليو 2020 في مجلة الأمراض المعدية، يمكن لبعض غسولات الفم أن تقلل من الحمل الفيروسي لسلالات كورونا في اللعاب.
وقد ذكرت الأبحاث في هذه الدراسة أن استخدام محلول مطهر يحتوي على الإيثانول والزيوت الأساسية، مثل غسول Listerine Cool Mint ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تقليل عدد فيروسات كورونا في اللعاب.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

كيف تطهر فرشاة أسنانك؟

خلص الباحثون البرازيليون إلى أنه لتطهير فرشاة الأسنان، من المهم غمرها في غسول الفم لمدة 20 دقيقة، ومع ذلك، في الدراسة السابقة، تمت الإشارة إلى أن المرء يحتاج فقط إلى المضمضة بالمحلول لمدة 30 ثانية لتقليل الحمل الفيروسي الموجود في الفم، وفي حالة فرش الأسنان، يكون التوقيت أعلى بسبب وجود الشعيرات والرطوبة.

قاعدة الخطوات الست لتطهير فرشاة أسنانك

مجرد غمس فرشاة أسنانك في المحلول لا يكفي لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، ولضمان الحماية الكاملة، وضع الباحثون ست خطوات لإكمال مهمة النظافة.
الخطوة 1: اغسل يديك بالماء والصابون أو عقمهما بمعقم اليدين الذي يحتوي على 70% على الأقل من الكحول.
الخطوة 2: بعد ذلك قم بتطهير مقبض فرشاة الأسنان بالكحول لمدة دقيقة واحدة.
الخطوة الثالثة: نظف أسنانك بالفرشاة.
الخطوة 4: عند الانتهاء من تنظيف أسنانك، اغسل الفرشاة وعقم المقبض بالكحول مرة أخرى لمدة دقيقة.
الخطوة 5: اغمر رأس الفرشاة في محلول غسول الفم من الإيثانول والزيت العطري واتركه لمدة 20 دقيقة.
الخطوة 6: اترك الفرشاة تجف ثم احفظها بعيدًا عن الآخرين.

متي يجب عليك تعقيم الفرشاة؟

يعد تعقيم الفرشاة مهمًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعيشون معًا في منزل ويتشاركون حمامًا مشتركًا، هذا لأن انتقال الفيروس بين الأشخاص الذين يعيشون تحت نفس السقف مرتفع للغاية، لذلك، إذا كنت تنتظر نتائج الاختبار، فقم بتطهير فرشاة أسنانك واحتفظ بها منفصلة لضمان سلامة الآخرين.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر


الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا عادة صحية تحميك من الإصابة بفيروس كورونا كيف يمكن أن يحميك تطهير فرشاة أسنانك من كورونا كيف تطهر فرشاة أسنانك؟ قاعدة الخطوات الست لتطهير فرشاة أسنانك متي يجب عليك تعقيم الفرشاة؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد أدى توفر لقاح COVID-19 إلى شعورنا ببعض الراحة، لكن خطر العدوى لا يزال باقياً، خاصة مع ارتفاع عدد الحالات الإيجابية في جميع أنحاء العالم بين