أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 24 يناير 2021 - 11:42 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه خلال أول ثلاث سنوات من رسالة النبي الكريم حدث فيهم أمر سمي بـ"فتور الوحي".. فجأة لم يعد سيدنا جبريل عليه السلام يتنزل على النبي المصطفى بالوحي، وهذا الأمر استغرق في بعض الروايات ثلاثة أيام وروايات أخرى شهر وأخرى ثلاثة أشهر وأيضا 6 أشهر.
ويضيف "خالد" ظل فترة الوحي لا ينزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبالتأكيد تأثر جدا من هذا الأمر، وعرف الموضوع في قريش أن الوحي لا ينزل على النبي الكريم وبدءوا يقولون (رب محمد ودعه).. والنبي تأثر ولكن فجأة نزل الوحي مرة أخرى ونزلت سورة الضحى {وَالضُّحَى. وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى . مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى}، ولكن السؤال هو لماذا توقف الوحي هذه الفترة وللإجابة على السؤال علينا أن نعرف أولا كما في عصرنا الحديث الأن في أي جهاز حاسوب شيء اسمه (التحميل loading) فالله سبحانه وتعالى رحيم عظيم حكيم فالقرآن لم يزل نازلا والسور تتوالي في النزول والمسلمين في هذه الفترة كانوا يحتاجوا فترة (تحميل) فترة للإستيعاب من أجل أن يستوعب القرآن الذي أنزل.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركةوتابع الداعية الإسلامي "أيضا قريش لازالت تسمع عن الإسلام جديدًا وتحتاج فترة إستيعاب وتحميل.. كما لو أن الفكرة العظيمة هي لا تضغطوا على الناس بالأفكار.. فلا تضغط على ابنك بفكرة ولا البشرية كلها بأنك تصر على فكرة ما .. فالمولى عز وجل أوجد فترة حدث بها فتور الوحي من أجل أن يحدث نوع من الاستيعاب".
وأردف الدكتور خالد بالقول "لماذا يضغط المتشددين على الناس وعلى الفتيات والشباب من غير ما يعطوا فترة لهؤلاء أن يستوعبوا"، مضيفا "وبعد ذلك نزل القرآن الكريم بآيات في غاية الجمال {وَالضُّحَى. وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى} آيتان في منتهى الرقة فوقت الضحى ووقت الليل ونسمات الليل الجميلة {مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى} بمعنى كيف تفكر هكذا يا محمد فأنت غالي على الله {وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى} والآخرة هنا ليس شرطا المقصود بها يوم القيامة ولكن آخر حياتك سيكون أحلى وأجمل { وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى) فتخيل معي لو شخص عظيم جدًا قال لك سوف أعطيك حتى ترضى .. تخيل عندما يقول رب العالمين للنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم هذه الكلمات".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "ثم تنزل السورة التي تليها أيضا {أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ} وهذا دلالة قاطعة على مقام النبي صلى الله عليه وسلم.. حب الله تبارك وتعالى لرسول الله".

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد نبي الرحمة والتسامح النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء حب النبي سورة الضحى

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن لقطة عجيبة في حب