أخبار

دراسة: مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي يتصرفون مثل الحيوانات

عظموه ووقروه.. ذوق رفيع من أصحاب النبي (فعلاً وقولاً)

دراسة: أطفال الأمهات المصابات بالسكري أكثر عرضة للإصابة بالسمنة

احذر: كبيرة من الكبائر نلجأ إليها ونؤمن بها وتدخلنا في دائرة الشرك

يا من تقوم إلى الصلاة وتنسى أبناءك وزوجتك.. راجع نفسك

ما الذي يقرأ في صلاة الاستخارة؟ وكيف أعرف نتيجتها؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يا ترى من لديه أصحاب من الناس الحلوة دي ؟!"

لدي إعاقة جسدية فهل يجوز لي الصلاة دون التوجه إلى القبلة؟.. "الإفتاء" تجيب

٦ فوائد ذهبية تجعلك لا تترك صلاة الفجر.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن

8فوائد مدهشة حال تناولك ثمرة المانجو بشكل منتظم .. لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الاحد 24 يناير 2021 - 04:50 م
Advertisements

لا تتوقف فوائد المانحو باعتباره فاكهة لذيدة المذاق تمد الجسم بالطاقة وتجعل الإنسان اكثر نشاطا وقوة ناهيك عن حزمة من الفوائد الصحية العديدة

 ومن فوائد المانحو بحسب دراسة أمريكية صادرة عن جامعة جون هوبكنز أنها  قادرة على تثبيت مستوى السكر في الدم وتحسين الحالة العامة للأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من السكري.

المانجو وخصائص مضادة للأكسدة 

، الدراسة أوضحت كذلك  ان مادة البوليفينول الموجودة في المانجو، لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

الباحثون المشاركون في الدراسة ، أوضحوا أن “فاكهة المانجو تحتوي على عدد من المركبات المعروفة النشطة بيولوجيًا، مثل الكاروتينات والتوكوفيرول وحمض الأسكوربيك والألياف الغذائية ومركبات مانجيفيرين الفينولية وحمض الغاليك وكيرسيتين”.

الدراسة أخضعت عددا من  المتطوعين المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري وأضافوا إلى نظامهم الغذائي لب المانجو المجفف. وبعد مضي بضعة أشهر انخفض مستوى السكر في دم المتطوعين بعد تناول الطعام. كما لاحظ الباحثون انخفاض نسبة الدهون في جسم غالبية المتطوعين

من  فوائد ثمرة المانجو أنها تعمل على الوقاية من أمراض القلب بأنواعها وذلك لاحتوائها على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المختلفة التي تقوم بدوره في وقاية القلب من الأمراض, حيث يتم خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تناول البوتاسيوم المتوفر في المانجو والذي يساعد على تخفيض نسبة الصوديوم, وتحمي الجسم من السكتة الدماغية وتساهم في تهدئته.

المانجو ودورها في تنظيف البشرة 

المانجو لها دور مهم كذلك كمنظف للبشرة المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما أن المانجو مناسبة لجميع أنواع البشرة. كما أنها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو إغسل وجهك وسترى النتائج فورا.

تناول ثمرة المانجو بشكل منتظم تبقي الجسم قلويا وذلك لغناها  بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثارهم أنهم يساعدوا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.

اقرأ أيضا:

أعراض خطيرة ومنهكة.. الصحة العالمية تحذر من "متلازمة فيروس كورونا"

5. المانجو تساعد في فقدان الوزن في ل احتوائها  على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعور بالشبع. أيضا، بما أنها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن.

وفي المقابل  من المهمة الإشارة أن  فاكهة المانجو تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك يجب على المرضى تناولها بكميات صغيرة

الكلمات المفتاحية

المانجو فوائد المانجو المانجو والسكري المانجو وفقدان الوزن المانجو ومواجهة السرطان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن فوائد المانحو بحسب دراسة أمريكية صادرة عن جامعة جون هوبكنز أنها قادرة على تثبيت مستوى السكر في الدم وتحسين الحالة العامة للأشخاص الذين يعانون من