أخبار

عمرو خالد: هذا الذكر يجعل حياتك كلها مرتبطة بالله سبحانه تعالى

علمتني الحياة.. "اللهم إن رزقتنا حسن العمل فلا تدعنا نغتر"

عشرينية ووالدتي تضربني وتشتمني كما الأطفال وتفضل أخي علّي.. ما العمل؟

احذر هذا النوع من الكربوهيدرات.. يهدد صحة قلبك

نعّمي بشرتك وتخلصي من الرؤوس السوداء بقناع بيكربونات الصوديوم

فتاوى المرأة.. هل يجزئ غسل الاستحاضة عن الوضوء؟

9 آثار نفسية تحدث للزوج بسبب السفر وحده بعيدًا عن أسرته

هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم ربه ليلة المعراج

ليس ذكر الله وحده أيسر العبادات وأقلها تكلفة.. عبادات سهلة تحصل بها ثوابًا عظيمًا

المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور.. ما معنى هذا الحديث؟

"جتتي نحست.. وأتلذذ بضرب زوجي لي خلال العلاقة الحميمة".. ماذا أفعل؟

بقلم | أنس محمد | الاحد 24 يناير 2021 - 10:06 ص
Advertisements


ورد سؤال إلى موقع amrkhaled.net من امرأة تعترف فيها بإدمانها لضرب زوجها لها، بعدما تعودت على إهانته لها وضربه لها باستمرار، نتيجة لجوئه لهذه العادة كلما صارت أي مشكلة بينهما، موضحة أنها في بداية الأمر كانت تعترض بشدة على سلوكه العنيف، ولكنها مع مرور الوقت "جتتها نحست"، وفق تعبيرها، وأصبحت تظهر له أن ضربه لها لم يعد يجد نفعا معها، ولإظهار العناد معه أصبحت تطلب منه أن يضربها على سبيل مكايدته، وإظهار خطأ ما يفعله وعدم جدواه، حتى أدمنت ضربه لها وأصبحت تتلذذ به، حتى أنها ومع معرفتها بأن بعض النساء يحببن ضربهن وإهانتهن في العلاقة الجنسية، وجدت نفسها مع مرور الوقت تلجأ لهذا وتتلذذ به في العلاقة الحميمية، فماذا تفعل؟ وهل هذا محرم عليها، علما بأنها لم تقصد هذا، وكان ذلك من أجل إظهار عدم جدواه لزوجها ومكايدته فقط، إلا أنها أدمنته؟.


اقرأ أيضا:

عشرينية ووالدتي تضربني وتشتمني كما الأطفال وتفضل أخي علّي.. ما العمل؟

ننصح الأخت الكريمة، بالذهاب إلى طبيب نفسي، لتشخيص دقيق لحالتها، لكن الذي يتفق عليه العقلاء أن هذه الأعمال لو صدرت من مكلف، فهي لا تجوز ومحرمة شرعًا؛ لِما فيها من الإضرار بالنفس والإضرار بالآخرين.

وأما حال مَن ذكرتِ في السؤال، فالذي يظهر أنها حالة مرضية اجتمع فيها أكثر من مرض نفسي، لذلك فنصيحتها بالآتي: أولًا: ما وقع عليها ابتلاءٌ، والابتلاء لا يقدر على رفْعه إلا الله سبحانه وتعالى، فلتلزم التوبة والاستغفار، والالتجاء إلى الله سبحانه وتعالى، والتضرع والانطراح بين يديه، وتُكثِر من الدعاء والذكر، فإنه يطرد الشياطين التي تجلب لها مثل هذه الوساوس، وتطمئن به القلوب، ولتتصدق ما استطاعت إلى ذلك سبيلًا، فإن الصدقة ترفع البلاء بإذن الله.

قال العلامة ابن القيم رحمه الله: "للصدقة تأثيرٌ عجيب في دفع أنواع البلاء، ولو كانت من فاجر أو ظالم، بل من كافر، فإن الله تعالى يدفع بها عنه أنواعًا من البلاء، وهذا أمرٌ معلوم عند الناس، خاصتهم وعامتهم، وأهل الأرض كلُّهم مُقِرُّون به؛ لأنهم قد جرَّبوه".

ثانيًا: أنصح صاحبة الحالة بمراجعة طبيب نفسي مشهود له بالخير؛ ليساعدها في حل هذه المشكلة؛ حتى لا تتطور معها الحالة، وتصل إلى ما لا تُحمَد عقباه.



الكلمات المفتاحية

إدمان الضرب الضرب خلال العلاقة الحميمة ضرب الزوج لزوجته

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ورد سؤال إلى موقع amrkhaled.net من امرأة تعترف فيها بإدمانها لضرب زوجها لها، بعدما تعودت على إهانته لها وضربه لها باستمرار، نتيجة لجوئه لهذه العادة كل