أخبار

5نعم تجلبها تقوي الله للعبد المؤمن ..أسلك طريقها تفز بكنوز الدنيا وبركات الآخرة

كيف يمكن التوفيق المنافسة في الخيرات وحب الخير للآخرين؟

"الشبّه".. مكون ساحر يقضي على الهالات السوداء ويخفي التجاعيد

تعرف على أفضل وسيلة لعلاج تساقط الشعر

6 مشكلات لا يستهان بها يعاني منها الأبناء بسبب سفر الوالد

ورد في القرآن أن الجمادات تسبّح.. فهل لها إرادة واختيار؟

ما الحكم الشرعي لدفن النساء مع الرجال في عين واحدة ؟لجنة الفتوي ترد

5وسائل غير تقليدية عليك بها لحصار "الزكام "وتطويق تداعياته السلبية

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

كيف تعلم طفلك الكرم؟

٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 23 يناير 2021 - 11:45 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء، مضيفا "كلنا نعيش أيام غاية في الصعوبة وموضوع وباء فيروس كورونا طال وكثير من الناس تشعر بالتعب الشديد شرقًا وغربًا".
ويقول "خالد" إنني فكرت جيدا ما هي الأشياء الروحية الموجودة في ديننا لمساعدتنا أن نتخلص من القلق المتعب والمميت في زمن الوباء، مؤكدا أنه إبتلاء وكثير من الناس تشعر بالتعب والقلق، فما الذي يخفف هذا القلق وليس شرطا أن يلغي القلق نهائيا لأننا بشر ولكن يخفض درجة المعاناة إلى الحد الأدنى".
ويضيف الداعية الإسلامي "3 خطوات انصحكم بهم للتخلص من القلق المميت وقت الوباء"، مشيرا إلى أن "أولى هذه الخطوات هو حصن نفسك كل يوم صباحا وأولادك أيضا وحافظ على أذكار الصباح قبل النزول للعمل أو المدرسة ويمكن قراءة بعضها وليس شرطا قراءتها كلها ولكن ننتقي بعض الأذكار المتعلقة بالتحصين مثل المعوذتين والصمدية أو آية الكرسي وأيضا (بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) ترددها ثلاث مرات .. فاختار أذكار صباحية تقولها ( اللهم عافنا في ابداننا وعافنا في اسماعنا وعافنا في ابصارنا اللهم انا نسألك العفو والعافيه والمعافاه الدائمه في الدين والدنيا والاخره) ومثل هذه الأذكار  هي تحصين يحميك بها الله سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. أعرفها وحافظ عليهاوتابع الدكتور "خالد": "الخطوة الثانية وهي حسن الظن بالله فما هو ظنك بالله .. فيجب أن يكون ظنك بالله أنه سوف يحفظك ويحفظ أولادك، فكلما زاد حسن الظن بالله يحميك يقول الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي (أنا عند ظن عبدي بي؛ إن خيرا فخير، وإن شرا فشر).. فما هو ظنك بالله.. سوف ينجينا إن شاء الله وسوف يحصنا إن شاء الله من كل شر وسيحمي أولادك إن شاء الله.. فكما ستظن في الله يكون لك وهذه هي الطريقة الثانية فتخيل كم سيقل القلق عندك عندما يكون ظنك في الله جميل وعظيم وكل فعل ربنا لك خير".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الثالثة والأخيرة هي الدعاء فيجب عليكم الدعاء كل يوم أن يحصنا الله من البلاء والوباء مثل ( اللهم باعد بيننا وبين هذا الوباء حاجزا من قوتك وجندا من سلطانك .. اللهم حصنا وأصرف عنا وعن بيوتنا والأولادنا هذا الوباء).. فادعوا كل يوم وأنت ساجد لله أو في ركوعك أو بعد الصلاة".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "3 خطوات روحية تقلل التوتر والقلق المميت في زمن الوباء"، فاللهم احفظنا واصرف عنا هذا الوباء ونجينا وأحفظ أولادنا يا أكرم الأكرمين.. اللهم عافنا في أبداننا وعافنا في أرواحنا وأهالينا وأولادنا.. آمين آمين".

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "السر في الرضا وكمل المشوار"

اقرأ أيضا:

لماذا رفضت قريش دعوة النبي الكريم؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء شامل جامع فى الصباح ادعو به ربنا يكرمك في حياتك


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الوباء فيروس كورونا كورونا وباء كورونا التخلص من القلق المميت الأذكار الدعاء حسن الظن بالله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٣ خطوات تخلصك من