أخبار

عشرينية ووالدتي تضربني وتشتمني كما الأطفال وتفضل أخي علّي.. ما العمل؟

احذر هذا النوع من الكربوهيدرات.. يهدد صحة قلبك

نعّمي بشرتك وتخلصي من الرؤوس السوداء بقناع بيكربونات الصوديوم

فتاوى المرأة.. هل يجزئ غسل الاستحاضة عن الوضوء؟

9 آثار نفسية تحدث للزوج بسبب السفر وحده بعيدًا عن أسرته

هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم ربه ليلة المعراج

ليس ذكر الله وحده أيسر العبادات وأقلها تكلفة.. عبادات سهلة تحصل بها ثوابًا عظيمًا

المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور.. ما معنى هذا الحديث؟

غرف للدردشة الصوتية لمستخدمى هواتف آيفون تطرحها تويتر ديسمبر المقبل

٤ درجات للخشونة.. تعرف على الفرق بينها وكيفية التعامل معها

أفضل طرق (التخسيس) من خلال (إغلاق الفم)

بقلم | عمر نبيل | الجمعة 22 يناير 2021 - 02:59 م
Advertisements

قد تذهب كثيرًا لطبيب تخسيس، وتكون النتيجة عكسية، بدلاً من أن تخس بالفعل، يزيد وزنك، ولا تدري السبب، حينها قد تقول لنفسك: (إني أحب أن أتبع التعاليم على هوائي وليس هوى الناس حتى لو كان طبيبًا)، لماذا إذن ذهبت للطبيب.. كنت حاولت مع نفسك في المنزل وفقط.. وهنا الغرابة.. لكن لا تستغرب نفسك.. ربما أردت تحقيق التجربة، وها أنت جربت، وفشلت.. عد إذن إلى ما كنت عليه، أو اتبع (رجيمًا) خاص بك.. أيضًا عليك حينها أن تكتشف أمرين آخرين هامين جدًا.. وهما:

١- أنه ليس معنى أن الأغلبية نجحوا بطريقة معينة أن يكون هذا شرطًا وطريقة مناسبة لكل الناس، ومن ثم تتصور أن المشكلة بك أنت وفقط

٢- عليك أن تكتشف فكرة أخرى تستطيع بها أن تحصل على الجسم الرشيق الذي تحبه دون ضغط أو توتر .. وقد يكون هذا السر يكمن في (إغلاق فمك).. وحينها تدرك التخسيس الأهم وهو الصمت عن كل ما حرم الله من كلام وغيره، ومن ثم بالتأكيد سيأتي الدور على تخسيس الجسم.


دايت الفم


قد يستغرب البعض، أننا نقول إن الوصول إلى التخسيس المناسب يبدأ من إغلاق الفم، لكن لو تمهل قليلا سيدرك أنه يأكل من فمه، وربما كان سبب طلبه المزيد من الطعام هو الكثير من المجهود في الكلام (الفارغ)، فمن طبق عليه لسانه، ربما رحم عنه (معدته).. أوتدري لماذا وكيف:

لأنك بصمتك ستركز قبل أن تأكل.. بل وستختار جيدًا ما الذي تأكله.. فضلا عن أنك ستمسك لسانك عن (الكلام الدبش).. لا نقول لك احرم أو امنع نفسك من بعض الأطعمة، لكن تذوق، وبأصول ووعي.. هذا الوعي ستصل له حينما تتعود على الصمت، فمن تعود الصمت لاشك يستطيع أن يتعود على النظام في كل شيء وبالتأكيد في الطعام قبل أي شيء.


أيضًا من كان متعته في الكلام دون وعي، بالتأكيد سيكون متعته في الأكل دون وعي، لكن العكس صحيح، من مسك عليه لسانه، قادر على أن يمسك عليه شهوته في الطعام.

اقرأ أيضا:

عشرينية ووالدتي تضربني وتشتمني كما الأطفال وتفضل أخي علّي.. ما العمل؟

نفسيتك ونفسك


أيضًا، عليك أن تركز جيدًا وتفرق بين نفسيتك سواء في حالة سوء أو فرح، وبين نفسك أي (ماذا تشتهي)، فأحيانًا الحزن يجعل البعض يأكل دون روية أو تمهل، وأحيانًا العكس، الفرح يفتح الشهية بشكل غير عادي.. لكن لو كنت متدرب جيدًا على إغلاق فمك فستتعود على تنظيم شهيتك.. واعلم جيدًا أن الاهتمام بالصحة والجسم .. يستحق أن تركز فيه وتشتغل عليه لأنه من أهم أسباب سلامك النفسي وحبك لنفسك وثقتك فيها ..

الكلمات المفتاحية

دايت الفم التخسيس المناسب يبدأ من إغلاق الفم الصمت عن كل ما حرم الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد تذهب كثيرًا لطبيب تخسيس، وتكون النتيجة عكسية، بدلا من أن تخس بالفعل، يزيد وزنك، ولا تدري السبب، حينها قد تقول لنفسك: (إني أحب أن أتبع التعاليم على