أخبار

زوجك أم هاتفك أولى بوقت فراغك؟

هل المهر فرض وما المقصودُ به؟ وفيمَ يُصرف؟ وما قيمته؟

مسبار "ناسا" يرسل صورة سيلفي لأول مرة من المريخ

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

أين أقف عندما يؤمني زوجي في الصلاة؟

أفضل ما تدعو به في هذه الأيام المباركة

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

هل شارب الخمر لا تُقبل له صلاة أربعين يوماً؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 20 يناير 2021 - 03:04 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن نصيحة غالية إذا كان لديك أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر وبتعاني من ضعف التركيز.
يقول "خالد" إن "حياتنا أصبحت مليئة بالتشويش، بسبب الضغط الواقع علينا، والأفكار المتسارعة بداخلك، التي لاتجعلك لاتستطيع أن تمسك بواحدة منها، ولهذا أصبح التركيز ضعيفًا جدًا، وبالتالي أصبحت الإنتاجية ضعيفة جدًا، وهو ما يفسر أن عدد الأفكار الجديدة باتت قليلة جدًا، وعدد المُبدعين أصبح قليلاً، وعدد الكتب المميزة أصبحت قليلة ومحدودة، والنّاس لايستطيعون أن يفكروا جيدًا، أو يركزوا على فكرة واحدة، إذًا ما الحل؟".
واعتبر خالد أن "ذكر الله هو الحل الأمثل، وأقوى طريقة توصّلك لتصفية ذهنك وروحك، تستطيع أن تفكّر، وأن تركز على فكرة، وتعمل عليها بدون أن يحصل تشويش على ذهنك بأفكار أخرى، ولاتستطيع أن تمسك واحدة منها".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.وأشار الداعية الإسلامي إلى أن "هناك دراسة تكشف أنه بعد عصر "السوشيال ميديا" أصبح يَرِد على ذهن الإنسان حوالي 60 ألف خاطرة يوميًا، منها ما يُدركه الإنسان، ومنها ما لايدركه، ولكن في النّهاية غالبًا النتيجة بتكون واحدة، وهي إنّه لايستطيع أن يمسك واحدة منها، وبالتالي يصبح غير قادر على الإنتاج".
ولفت خالد إلى أنه "في جامعة بنسلفانيا، أجريت تجربة على طلبة كلية الطب، الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تعرضت للتوتّر الطبيعي قبل الامتحان، والأخرى تعرضت لأفكار لتصفية الذهن والروح.. كانت النتيجة أن من تعرّضوا لتصفية الذهن والروح، أصبحت نتائجهم أفضل، وقل توتّرهم بنسبة 50 في المائة عن الطلبة الآخرين، لأنّهم أصبحوا أكثر هدوءًا، وأقل شعورًا بالاكتئاب".
وذكر أن هناك "فرقًا بين الاكتئاب المرضي، وبين الشعور بالاكتئاب، فالأخير شعور طبيعي"، معتبرًا أن أقوى طريقة لتصفية الذهن والروح "هي ذكر الله عزّ وجل، لأن الذكر يعمل توسعة في عقلك، وفي منطقة فارغة فيه تلجأ لها بين الماضي والمستقبل، يجعلك تعيش الحاضر بسلام وفي هدوء؛ لأن الماضي مليء بالآلام والتشويش، والمستقبل مليء بالمخاوف".
وأوضح أن "الذكر يجعلك تعيش اللحظة مع الله، ويُزيل التشويش دون أن تتعمّد إزالته، لأنّك عندما تبدأ ذكر الله، تنسى الماضي والمستقبل وتعيش الحاضر فقط، تعيش اللحظة وتخرج خارج الزمان والمكان، 20 دقيقة فقط يوميًا تعيش خلالها مرتاح البال باقي الـ 24 ساعة، تخفف الضغوط عنك، لذا الذكر موجود داخل كل العبادات، وفي كل تفاصيل الحياة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

اقرأ أيضا:

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: مفاجأة لم أتوقعها فى حياتى.. والسبب ورد الاستغفار





الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن نصيحة غالية إذا كان