أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:42 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟، داعيا إلى عدم الاستسلام أمام هذا المرض الخطير.
يقول "خالد" إن هذا السؤال يتكرر كثيرًا خلال هذه الأيام وهو كيف يمكن أن يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب، مضيفا "سوف أطرح عليكم طرق كثيرة يمكن أن تساعدك أن تتحرك من الاكتئاب ولكن كل طريقة منهم تتطلب التفكير العميق والتفكر الجيد بها والعيش معها.. فما سنذكره مجرد عناوين وهذه العناوين هي التي تحميك من الاكئتاب".
ويضيف الداعية الإسلامي "أول طريقة هي الإصرار على صحتك النفسية والإصرار أن تقف على أرجلك والإصرار أنك لا تستسلم للاكتئاب"، مشيرا إلى أن "الطريقة الثانية هي أن يكون عندك حلم في الحياة تريد وتطلع إلى تحقيقه وإذا كان لا يوجد لديك تبدأ في اختراع حلم لنفسك تعيشه".
وتابع الدكتور "خالد" "الطريقة الثالثة هي هي العائلة وهي من الأشياء الهامة التي تمنع من الاكئتاب وهي أنك تحاظ دائما بعائلة وأصدقاء"، مضيفا "الطريقة الرابعة هي كثرة ذكر الله سبحانه وتعالى {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.. فأكبر حماية من الاكئتاب هي كثرة ذكر الله".
واردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الخامسة هي الرياضة والحرص على ممارستها فهو يقوي النفس وأيضا الروح ويحميك من الاكئتاب"، "الطريقة السادسة أنك يكون لديك قصة حب في حياتك وليس شرط أن يكون حب رجل وامرأة فيمكن أن يكون لعملك أو لأبوك وأمك أو إنسان عزيز عليك.. فجب عليك أن تعيش بالحب".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الطريقة السابعة التي تحميك من الاكئتاب هي العمل الخيري فالإحصائيات تقول أن أكثر أشخاص ليس لديهم اكئتاب في العالم هم الأشخاص التي تشارك في فعل الخير والعطاء للآخرين"، مؤكدا أن هذه العناوين والطرق هامة جدا لحمايتك من الاكئتاب.

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاكئتاب كيف تحمي نفسك من الاكئتاب استشارات اسئلة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يكون عندك مناعة ضد