أخبار

مسبار "ناسا" يرسل صورة سيلفي لأول مرة من المريخ

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

أين أقف عندما يؤمني زوجي في الصلاة؟

أفضل ما تدعو به في هذه الأيام المباركة

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

هل شارب الخمر لا تُقبل له صلاة أربعين يوماً؟.. أمين الفتوى يجيب

بعد تناول لقاح كورونا.. تناول هذا الطعام الخارق لمواجهة أي آثار جانبية محتملة

دعاء في جوف الليل: اللّهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:42 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟، داعيا إلى عدم الاستسلام أمام هذا المرض الخطير.
يقول "خالد" إن هذا السؤال يتكرر كثيرًا خلال هذه الأيام وهو كيف يمكن أن يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب، مضيفا "سوف أطرح عليكم طرق كثيرة يمكن أن تساعدك أن تتحرك من الاكتئاب ولكن كل طريقة منهم تتطلب التفكير العميق والتفكر الجيد بها والعيش معها.. فما سنذكره مجرد عناوين وهذه العناوين هي التي تحميك من الاكئتاب".
ويضيف الداعية الإسلامي "أول طريقة هي الإصرار على صحتك النفسية والإصرار أن تقف على أرجلك والإصرار أنك لا تستسلم للاكتئاب"، مشيرا إلى أن "الطريقة الثانية هي أن يكون عندك حلم في الحياة تريد وتطلع إلى تحقيقه وإذا كان لا يوجد لديك تبدأ في اختراع حلم لنفسك تعيشه".
وتابع الدكتور "خالد" "الطريقة الثالثة هي هي العائلة وهي من الأشياء الهامة التي تمنع من الاكئتاب وهي أنك تحاظ دائما بعائلة وأصدقاء"، مضيفا "الطريقة الرابعة هي كثرة ذكر الله سبحانه وتعالى {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.. فأكبر حماية من الاكئتاب هي كثرة ذكر الله".
واردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الخامسة هي الرياضة والحرص على ممارستها فهو يقوي النفس وأيضا الروح ويحميك من الاكئتاب"، "الطريقة السادسة أنك يكون لديك قصة حب في حياتك وليس شرط أن يكون حب رجل وامرأة فيمكن أن يكون لعملك أو لأبوك وأمك أو إنسان عزيز عليك.. فجب عليك أن تعيش بالحب".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الطريقة السابعة التي تحميك من الاكئتاب هي العمل الخيري فالإحصائيات تقول أن أكثر أشخاص ليس لديهم اكئتاب في العالم هم الأشخاص التي تشارك في فعل الخير والعطاء للآخرين"، مؤكدا أن هذه العناوين والطرق هامة جدا لحمايتك من الاكئتاب.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

اقرأ أيضا:

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاكئتاب كيف تحمي نفسك من الاكئتاب استشارات اسئلة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يكون عندك مناعة ضد