أخبار

هل المهر فرض وما المقصودُ به؟ وفيمَ يُصرف؟ وما قيمته؟

مسبار "ناسا" يرسل صورة سيلفي لأول مرة من المريخ

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

أين أقف عندما يؤمني زوجي في الصلاة؟

أفضل ما تدعو به في هذه الأيام المباركة

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

هل شارب الخمر لا تُقبل له صلاة أربعين يوماً؟.. أمين الفتوى يجيب

بعد تناول لقاح كورونا.. تناول هذا الطعام الخارق لمواجهة أي آثار جانبية محتملة

عجائب الاستغفار والتوبة الصادقة إلى الله.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:41 م
Advertisements
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن الاستغفار لله سبحانه وتعالى يمسح ماضيك من الأخطاء من الذنوب.
وحث "خالد" على الإكثار من الاستغفار اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يستغفر كل يوم 100 مرة، قائلاً إن الاستغفار مدخل إلى التوبة من المعاصي، مضيفا أن هناك ثلاثة شروط للتوبة جميعها يتحقق عندما تنطق بقول: "أستغفر الله"، وهي: الندم: شعور القلب بالندم على ما فعل، والإقلاع عن الذنب، والعزم على عدم العودة.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.وأضاف الداعية الإسلامي أن "مشكلة التوبة في العزم.. العزم يقويه: أستغفر الله"، معتبرًا أن "استغفارنا يحتاج إلى استغفار"؛ إذ شدد على ضرورة الاستغفار من القلب، وإلا فلا معنى له، لأن "كل استغفار يمسح ذنبًا، يزيل من صحيفتك ذنبًا، فتصبح صحيفتك بيضاء".
كما حث "خالد" على أنه بعد كل عمل ناجح، على الإنسان أن يبادر إلى التوبة، كما يعلمنا القرآن أنه "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجًا، فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابًا".
ودعا إلى التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يستغفر الله في اليوم مائة مرة، قائلاً: "لو لم يبق من الاستغفار غير أنه يذكرني بالتوبة لتبقى كل عمرك في منزلة التوبة".
وتابع الدكتور عمرو خالد قائلا إن "التوبة صلح مع الله، ليست تأنيبًا وجزعًا، عقد صلح مع الله. يوم توبتك: تنادي الملائكة في السماء: اصطلح العبد على مولاه، مرتين. يوم توبتك عيد في السماء تحتفل به الملائكة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

اقرأ أيضا:

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: مفاجأة لم أتوقعها فى حياتى.. والسبب ورد الاستغفار


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد فاذكروني ذكر الله الأذكار الاستغفار الاستغفار إلى الله التوبة التوبة من الذنوب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن الاستغفار لله