أخبار

أين أقف عندما يؤمني زوجي في الصلاة؟

أفضل ما تدعو به في هذه الأيام المباركة

بصوت عمرو خالد.. دعاء إلى الله تحن له الأرواح وتشتاق إليه الأنفس.

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

شاهد: عجائب رحلة الإسراء مع البراق.. يكشفها د. عمرو خالد

هل شارب الخمر لا تُقبل له صلاة أربعين يوماً؟.. أمين الفتوى يجيب

بعد تناول لقاح كورونا.. تناول هذا الطعام الخارق لمواجهة أي آثار جانبية محتملة

دعاء في جوف الليل: اللّهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت

عمرو خالد يكشف: مفاجأة لم أتوقعها فى حياتى.. والسبب ورد الاستغفار

للاستفادة القصوي من فوائده.. هذا هو الوقت المناسب لتناول التمر

كوفيد – 19 يقلل أعداد المصابين والوفيات بالإنفلونزا الموسمية

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:33 ص
Advertisements

توصلت دراسة إلى أن الولايات المتحدة سجلت عددًا أقل بكثير من حالات الإنفلونزا مقارنة بالمعتاد، الأمر الذي عزاه خبراء إلى أنه من المحتمل أن يكون ذلك بسبب الإجراءات التي يتم اتخاذها للوفاية من كوفيد – 19.

وعادةً ما يبلغ موسم الإنفلونزا ذروته بين ديسمبر وفبراير. وتصيب الإنفلونزا عادة حوالي 45 مليون مرض، وتسبب في دخول 810 آلاف إلى المستشفيات، و 61 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة كل عام، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

لكن حتى الآن في موسم الإنفلونزا، تم الإبلاغ عن 925 حالة فقط على مستوى البلاد.

وقال إيلي كلاين، وهو أستاذ مشارك في طب الطوارئ في كلية الطب بالجامعة في بيان صحفي لمركز جونز هوبكنز، إن التباعد يقلل أيضًا من انتقال الإنفلونزا.

وأضاف: "على الرغم من أن الأنفلونزا ناجمة عن فيروس مختلف عن الفيروس الذي يسبب كوفيد – 19 إلا أن الإنفلونزا هي أيضًا مرض فيروسي تنفسي، لذا فإن كل ما نقوم به لإبطاء انتقال كوفيد – 19، مثل ارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين المتكرر والبدني".

عوامل أخرى لتراجع إصابات الإنفلونزا الموسمية 


والعوامل الأخرى التي من المحتمل أن تساهم في تقليل حالات الإصابة بالإنفلونزا تشمل الأشخاص الذين يتلقون لقاح الأنفلونزا، فضلاً عن الإجراءات التي لجأت لها المدارس والشركات للعمل بشكل افتراضي بدلاً من الاجتماع الشخصي؛ وتراجع عدد المسافرين، حسبما ذكرت وكالة "يو بي آي".

وقالت الدكتورة ليزا ماراجاكيس ، كبيرة مديري الوقاية من العدوى في نظام جونز هوبكنز الصحي: "نرى بشكل شائع انتشار الإنفلونزا في المجتمعات والمدارس والشركات ومن خلال السفر كل عام، لذلك من المحتمل أن تبقي هذه التغييرات الإنفلونزا بعيدًا".

لكن مع تراجع عدد الإصابات بإنفلونزا الموسمية هذا العام، فإنه من المتوقع أن يكون أكثر حدة في العام المقبل.

وقال كلاين "بسبب القيود والاحتياطات الحالية التي يتخذها الجميع هذا الموسم، سيصاب عدد أقل بكثير من الناس أو يتعرضون لفيروس الإنفلونزا، وبالتالي لن يصبحوا محصنين ضد سلالات معينة من الفيروس. لذلك من المرجح أن يكون عدد الأشخاص الذين يصابون أكثر حدة في العام المقبل أكبر لأن المناعة ستكون أقل".

وعلى الرغم من تراجع أعداد المصابين بالإنفلونزا هذا الموسم، لا يزال يتعين اتخاذ خطوات للوقاية منها، من بينها الحصول على لقاح الإنفلونزا.

وقال ماراجاكيس: "يستغرق لقاح الإنفلونزا حوالي أسبوعين حتى تتطور الأجسام المضادة وتبدأ في حمايتك من المرض، لذا فإن الحصول على لقاح الإنفلونزا في أي وقت حتى منتصف أبريل سيظل مفيدًا في الوقاية من الأنفلونزا".

ومع ذلك، أشارت إلى أنه يجب انقضاء 14 يومًا بين تلقي حقنة كوفيد – 19 وأي لقاحات أخرى، بما فيها لقاح الإنفلونزا.

الكلمات المفتاحية

كوفيد - 19 تراجع إصابات الإنفلونزا الموسمية فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة إلى أن الولايات المتحدة سجلت عددًا أقل بكثير من حالات الإنفلونزا مقارنة بالمعتاد، الأمر الذي عزاه خبراء إلى أنه من المحتمل أن يكون ذلك بسب