أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

دار الإفتاء المصرية تدخل علي خط أزمة المجسمات الجنسية بأحد النوادي : محرم شرعا وإشاعة للفاحشة

بقلم | علي الكومي | الاثنين 18 يناير 2021 - 10:45 م

دار الإفتاء المصرية، دخلت علي خط أزمة  الواقعة التي انتشرت بسبب حفل عيد ميلاد لعدد من السيدات داخل أحدي نوادي القاهرة الراقية ، يحتوي على قطع من الحلوى على شكل أعضاء تناسلية.

دار الإفتاء المصرية علقت علي الأمر قالة ، إن نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته.

المجسمات ذات التعابير الجنسية محرم شرعا

دار الإفتاء دللت علي ذلك ، بقوله تعالى  "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

وكانت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"  قد تداولت بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.

وفي سياق متصل  القت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على المتهمة بتصنيع قطع حلوى على هيئة أعضاء تناسلية، بعد انتشار صور ظهرت فيها هذه الحلويات أثناء احتفال عيد ميلاد إحدى عضوات نادي الجزيرة.

اقرأ أيضا:

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

وانتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، ما أدى للمطالبة بالقبض عليهن، وعلى ناشرة الصورحيث قامت  أجهزة الأمن المصرية بإجراء  تحرياتها حول الواقعة، وتمكنت من تحديد هوية مصنعة قطع الحلوى

وتبين أنها شيف حلواني ولها معلومات مسجلة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة، وتبين اتخاذها مسكنها مصنعا لتلك الحلوى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اقتيادها لقسم قصر النيل

من جانب أخر قالت دار الإفتاء المصرية أنها تخضع للدراسة كافة الأخبار الخاصة بما يطلق عليه زواج التجربة عبر لجنة منبثقة من الدرار لدراسة الأمر من كل جوانبه قبل إصدار الرأي الشرعي فيه

وقالت الدار في منشور لها :اطلعنا على الأسئلة المتكاثرة الواردة إلينا عبر مختلف منافذ الفتوى بدار الإفتاء المصرية حول ما يُسَمَّى إعلاميا بمبادرة «زواج التجربة»، والتي تُعْنَى بزيادة الشروط والضوابط الخاصة في عقد الزواج، وإثباتها في عقد مدني منفصل عن وثيقة الزواج، والهدف من ذلك: إلزام الزوجين بعدم الانفصال في مدة أقصاها من ثلاث إلى خمس سنين، يكون الزوجان بعدها في حِلٍّ من أمرهما، إما باستمرار الزواج، أو الانفصال حال استحالة العشرة بينهما.

زواج التجربة في ميزان الشريعة 

وأفادت الدار : أنَّ هذه المبادرة بكافة تفاصيلها الواردة إلينا قَيْد الدراسة والبحث عبر عدةِ لجان مُنْبَثِقةٍ عن الدار، وذلك لدراسة هذه المبادرة بكافة جوانبها الشرعية والقانونية والاجتماعية؛ للوقوف على الرأي الصحيح الشرعي لها، وسوف نعلن ما تَوصَّلنا إليه فور انتهاء هذه اللجان من الدراسة والبحث.

اقرأ أيضا:

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها


الكلمات المفتاحية

المجسمات الجنسية نادي الجزيرة واقعة عيد الميلاد اشكال جنسية دار الافتاء المصرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على م