أخبار

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

يتكرر السهو في الصلاة وأحيانًا أنسى سجود السهو.. فما الحكم؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

3 أسباب تجعلك لا تشعر بتأثيرات الكافيين.. وطرق بديلة لتعزيز طاقتك

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى

أصابني الحسد في الرزق فكيف أوقفه؟.. أمين الفتوى يجيب

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 18 يناير 2021 - 02:32 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يغير الذكر حياتك كلها؟، مؤكدا أنه هذا الأمر يجعلك تصل إلى تناغم (القلب-العقل- اللسان).
يقول "خالد" يظن الكثير من الناس أن الذكر عبارة عن كلمات تردد باللسان فيقولون (استغفر الله) أو (الحمد لله) مئات أو آلاف المرات يرددوها بدون بدون تركيز ومجرد تحريك لسان فحسب، وعندما رجعت إلى اللغة من أجل أن أعرف معنى كلمة الذكر وجدت أن الذكر يطلق على التذكر وهو ضد النسيان بمنعى أن يعمل العقل.
ويضيف الداعية الإسلامي "وجدت أيضا أن كلمة الذكر تطلق على الشعور بمن تذكره بمعنى (سكة القلب)، بالإضافة إلى أنني وجدت أن الذكر يطلق على تحريك اللسان لأنه ضد الصمت"، مشيرا إلى أنه عندما ربط هذه المعاني الثلاثة مع بعضهم البعض اكتشفت أن الذكر في حقيقته هو منظومة ثلاثية يتناغم بها قلب الإنسان مع عقله مع لسانه".
وتابع الدكتور "خالد": "أن هذا التفاعل الثلاثي هو ما يجعل الذكر يغير حياتك.. فلا يكفي أن ينطق اللسان يجب أن يشعر القلب ومن أجل أن يشعر القلب يجب أن يرى العقل صورة، فاللسان يقول فالعقل يرى صورة فالقلب يستشعر وينفعل ويشعر بالكلام".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "اللسان يقول (استغفر الله.. استغفر الله) فيرى العقل شريط من التقصير في حق الله، فينفعل القلب ويقول (سامحني يا رب).. وأيضا اللسان يقول (الحمد لله .. الحمد لله) فالعقل يرى شريط من نعم ربنا في الكون وفيه فينفعل القلب ويقوله متشكر.. وكذلك اللسان يقول (لا إله إلا الله.. لا إله إلا الله) فالعقل يرى شريط لعظمة ربنا في الكون وفيك، فالقلب ينفعل ويقوله بحبك"، مضيفا "هذا هو الذكر الذي يغير حياتك كلها".

اقرأ أيضا:

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

اقرأ أيضا:

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين كتاب حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد الجديد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يغير الذكر حياتك كلها