أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

الكوارع أكلة شتوية تبعث الدفء وتحسن الأداء الجنسي.. تعرف على فوائدها

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 17 يناير 2021 - 08:40 م
الكوارع أكلة شتوية بامتياز وهي إحدى الكلات الشعبية  الشهيرة وقد ارتبط بهذه الأكلات العديد من الثقافات أشهرا علاقة الكوارع بتحسين القدرة الجنسية وأيضا بصحة العظام فما صحة هذا؟
بعيدا عما يشاع من الثقافات فإنه ثبت علميا أهمية تناول الكوارع للرجال والنساء على السواء لاحتوائها على قدم هائل من المواد الغذائية الضرورية للجسم أهمها الكالسيوم والأحماض الأمينية والفسفور.
فوائد الكوارع:
هناك عدة فوائد للكوارع منها أنها مصدر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية وأهمها الكالسيوم، المغنيسيوم، الفسفور، الحديد، فيتامين A و K، الأحماض الدهنية، الزنك، المنغنيز، والسيلينيوم، وأيضا هي مصدر غني بالبروتين ومن ثم تحمي المفاصل والعظام
خاصة مع تقدم السن.
الكوارع أيضا تسن أداء الجهاز الهضمي حيث إن الجيلاتين يساهم في تحسين الهضم، لأنه يرتبط بالماء والسوائل في القناة الهضمية مما يساعد على تسهيل حركة الطعام.
ومن فوائدها أيضا أنها تحسن النوم حيث إن الحمض الأميني يساهم في الاسترخاء ، أيضا في مقاومة الالتهابات والأمراض لأن الحماض الأمينية تحمل خصائص مضادة للالتهاب، كما أنه يحتوي على المعادن التي تعزز الجهاز المناعي الأمر الذي يساعد على تقليل فرصة الإصابة بالزكام.
وقد ثبتت دراسات حديثة فوائد الكوارع للبشرة بالرغم من عدم كفاية الدراسات إلا أنها  أسهمت في تحسين صحة البشرة وذلك لكونها غنية بالأحماض الأمينية والمعادن.
الكوارع والخصوبة:
إن علاقة الكوارع بالأداء الجنسي متجذر شعبيا وهو يحمل قدرا كبيرا من الحقيقة حيث إن الكوارع تسهم في دعم و تحسين الخصوبة، ورفع أداء العلاقة لأنها تحتوى على أحماض أمينية ، ومن ثم تجود الحالة المزاجية كما انها داعمة للمفاصل وتقوي للطاقة .

الكلمات المفتاحية

الكوارع والخصوبة الكوارع والجنس أكلات الشتاء فوائد الكوراع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الكوارع أكلة شتوية بامتياز وهي إحدى الكلات الشعبية الشهيرة وقد ارتبط بهذه الأكلات العديد من الثقافات أشهرا علاقة الكوارع بتحسين القدرة الجنسية وأيضا