أخبار

الســــلام مفهوم يسع الكون بما فيه .. كيف نحققه؟

ضربني زوجي أمام أطفالي وجيراني ثم اعتذر .. هل أطلب الطلاق؟

د. عمرو خالد يكتب: الستار.. حيي ستير يحب الستر والحياء

ما هو مرض هشاشة العظام ومدى خطورته؟

ما الذي ميز الصلاة على أركان الإسلام الأخرى.. ولماذا الفجر أفضل الأوقات؟ (الشعراوي يجيب)

بكتيريا الأمعاء تكشف فوائد نظام الغذاء المتوسطي

طُوبى للغرباء .. هل تحسست أحوالهم وتحب أن تنضم إليهم؟

أراد الله به الخير.. فحجب عنه مقاطع الإباحية!

الإمام ملك لأبي جعفر المنصور: لا ترفع صوتك في مسجد النبي

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟

جميلة بدون ماكياج ..كيف؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 17 يناير 2021 - 06:20 م
Advertisements

تعتبر تجربة وضع الماكياج من أمتع التجارب التي تمر بها بنات حواء، لما تضفيه من قدرة على إبراز مواطن الجمال، ولكن الإعتماد عليه للظهور بشكل جيد أمر غير صحي، وغير مطلوب، فضلًا عن أنه ليس عمليًا.

فهل من الممكن أن نشعر كبنات حواء بالجمال، ونبرز مواطنه فنبدو بشكل نضر،  بدون اللجؤ في كل مرة للماكياج؟!

الإجابة هي، نعم، بالتأكيد.

فالأمر يتعلق باتباع روتين للعناية بالصحة العامة، وممارسة الرياضة، والعناية بالبشرة، واتباع نمط حياة صحي بشكل عام، ففقد أحدها لا يمكن للماكياج أن يحل محله أو أن يكون بديلًا، أو مجديًا للظهور بشكل جميل، نضر.


وسائل لإبراز جمالك بدون ماكياج


1- تناول الطعام الصحي 

لبشرة صحية، نضرة، لابد من العناية بالجسد من الداخل، باتباع نظام غذائي "صحي"، فهو الوسيلة الوحيدة المضمونة للحصول على بشرة صحية، ويتحقق هذا بإضافة الفواكه والخضراوات إلى وجباتك، يوميًا، والأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل بذور الكتان والجوز "عين الجمل"، والأطعمة الغنية بالفيتامينات، مثل البرتقال،  والبطاطا الحلوة، والقرع، والكوسة، والبروتينات  مثل البيض،  والدجاج،  والفاصوليا،  والعدس،  والحمص،  والجبن القريش.

2- الكثير من الماء

يعتبر الماء إكسير حياة الدم وأجهزة الجسم قاطبة، إذ يعتمد كل نظام ووظيفة في أجسامنا على الماء، لذا  احملي معك زجاجة ماء أينما ذهبت،  وحافظي على رطوبتك طوال اليوم. فشرب ما لا يقل عن 8 أكواب أو أكثر من الماء يساعد في طرد السموم من جسمك، وبالتالي تبدو بشرتك أكثر امتلاءً وحيوية، كما أنه يساعد على منع ظهور التجاعيد.

3- النوم الجيد

النوم هو العملية التي يتم بواسطتها اصلاج الجسم لنفسه، إذ أنه بمثابة الشاحن، يحتاج إليه الجسم كما يحتاج الهاتف المحمول للشحن.
 ولشحن جسمك، لابد من النوم من   6 إلى 8 ساعات من النوم الجيد، يوميًا، وهذا أمر حيوي بالنسبة لك، ستكون لديك بشرة ناضرة وهالات سوداء أقل تحت عينيك، وسوف تبطئين عملية الشيخوخة؛ حيث ينتج الجلد كولاجين جديداً عند النوم.




4 - الوصفات  الطبيعية


تمتص البشرة وفقًا للأبحاث 60% مما يوضع عليها، لذا فالوصفات الطبيعية، واستخدام المستحضرات  التجميلية التي تدخل هذه المواد الطبيعية في تركيباتها سواء كان ذلك ضمن روتين عنايتك بالبشرة، أو الشعر، هو الأفضل على الإطلاق، مقارنة بالمنتجات التي تحتوي على البارابين والبتروكيماويات والكبريتات التي قد تسبب تهيجاً لبشرتك أو تجعل شعرك جافًا، متجعدًًا.


5- التمسك بروتين ثابت للعناية بالبشرة

أنت بحاجة إلى معرفة نوع بشرتك وإيجاد روتين للعناية بالبشرة يناسبك. باستخدام منتجات مناسبة، واتباع روتين ثابت في، أحدهما صباحي والآخر ليلي،  بالإضافة إلى الحرص على تنظيف البشرة، خاصة قبل النوم، وعدم النوم أبدًا بالماكياج، وستلاحظين تحسناً جذرياً في مظهر بشرتك.


6- التمارين الرياضية

التمشية، ممارسة رياضة الجري، السباحة، اليوجا، الإيروبكس ، إلخ من ممارسات رياضية ليس رفاهية بل ضرورة، فالنشاط البدني ضروري للغاية، سواء لصحتك الجسدية أو العقلية، ووفقًا للأبحاث ثبت أن التمارين تفيد البشرة،  وتحسن المزاج، وتحسن الدورة الدموية، وتساعد على التخلص من السموم، وانتاج الإندروفين مما يقلل من التوتر ويهدئ الجسم .
لذا، يمكنك تحسين صحتك بممارسة أي نوع من  النشاط البدني لمدة ثلاث ساعات على الأقل أسبوعياً ، وستلاحظين مع الاستمرارية مدى التحسن في صحتك عمومًا، وصحة بشرتك ونضارتها بشكل خاص.






الكلمات المفتاحية

ماكياج نظام غذائي صحي بشرة صحية مواد طبيعية ماء رياضة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعتبر تجربة وضع الماكياج من أمتع التجارب التي تمر بها بنات حواء، لما تضفيه من قدرة على إبراز مواطن الجمال، ولكن الإعتماد عليه للظهور بشكل جيد أمر غير