أخبار

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

ماذا يحدث بين الأزواج والزوجات "نفسيًا" عند الفراق بسبب السفر؟

العبقري الصغير.. جائزة عالمية لمخترع تونسي ابتكر روبوت لعد النقود

هل تجب الزكاة في مال اليتيم الذي لم يبلغ الحلم ؟لجنة الفتوي ترد

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

أذكار المساء .. من قالها أربعه أعتقه الله من النار

ما جزاء الذين يحاربون الله ويفسدون في الأرض؟

المجتمعات غير المؤمنة بالله والمُصْلِحة يعطيها الله ما تستحقه (الشعراوي)

تغير المناخ يهدد السلاسل الغذائية البحرية

الصمغ العربي يعالج القولون العصبي ويساعد في خسارة الوزن وأشياء أخرى تعرف عليها

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 17 يناير 2021 - 06:00 م
Advertisements
 لا يعرف كثيرون الصمغ العربي ومن ثم لا يعرفون فوائده الصحية الكثيرة والمتنوعة.
ما هو الصمغ العربي:
الصمغ العربي هو عبارة عن نتاج  شجرة السنط أو الطلح، الموجودة بكثرة في المناطق الاستوائية والموجدة بشكل خاص في السودان ولهذا الصمغ فوائد كثيرة.
من جانبه، يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أنه قد ثبتت بالدراسة والبحث أن الصمغ العربي يمكنه حل الكثير من المشكلات الصحية التي يتعرض لها الناس باستمرار كونه متعدد الفوائد.
ويضيف في منشور له على صفحته على الفيس بوك أن من أهم فوائد الصمغ ان يعمل على أكثر من جهز داخل جسم الإنسان يمدها المواد اللازمة له، موضحا أنه يمكن أن يستخدم الصمغ أيضًا بشكل وقائي قبل حدوث المرض.
فوائد الصمغ العربي واستخداماته:
ويوضح د. أبو النصر أن من أهم المشاكل التي يعالجها الصمغ العربي مشاكل الهضم والإمساك .. والقولون العصبي .. والكوليسترول الضار .. كما أن له دورًا فعالًا في ضبط مستوى السكر في الدم.
ويبين أن الصمغ أيضا يقلل من نسبة الكرياتينين الذي يسبب مشاكل أمراض الكلى المزمنة، الكرياتينين هو فضلات العضلات غير القادرة على استيعاب كم البروتين أو الرياضة والمكملات المبالغ فيهم ، الصمغ العربي يحميك من كل هذا بأمان.
أيضا الصمغ يمنع تكون البكتيريا في فمك وبالتالي مفيش مشاكل لثة ثانية، ويعلي نسبة البكتيريا النافعة في معدتك وخاصة مع الزبادي ، ويلمح إلى أنه من الممكن أن تأخذه مع المضادات الحيوية عشان ليقلل آثارها الجانبية ..
الصمغ أيضا رائع للجهاز التنفسي بكل مشاكله لكن يحذر تناوله لو عندك ربو أو فيه حامل أو رضاعة.
كيف تتعرف على الصمغ العربي:
وحتى لا تخدع عند شرائه فإن الصمغ له صفات معينة فلونه الصمغ البني المائل للبرتقالي غامق، ويفضل شرائه من عند الباعة المشهورين.
فوائد أخرى الصمغ:
أيضا من فوائده أنه مصدر عالي للألياف إذ أن 90% من مكوناته هو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان ومن ثم  يعزز من عمل الجهاز الهضمي. يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وعلاج فعال ضد الإمساك ويخفف أعراض القولون العصبي، كما انه  وبصفة عامة يعزز عمل الأمعاء والجهاز الهضمي وقد وجد أن تناول مريض السكري للصمغ يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، وله دور فعال
في علاج نزلات البرد وآلام الحلق؛ حيث يساهم في تخفيف التهيج في الأغشية المخاطية، ويقلل من أعراض الإنفلونزا؛ هذا بالإضافة بأن له ميزة تجعل له دور في عملية نزول الوزن وخسارته، إذ أن الألياف تساعد على امتلاء المعدة وزيادة الإحساس بالشبع.


الكلمات المفتاحية

فوائد أخرى الصمغ فوائد الصمغ العربي واستخداماته ما هو الصمغ العربي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يعرف كثيرون الصمغ العربي ومن ثم لا يعرفون فوائده الصحية الكثيرة والمتنوعة.